اتحاد آسيا يرد بقرارات «قاسية» على أحداث المؤتمر الصحفي لمدرب العراق

ساند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مدرب منتخب العراق، عقب الأحداث الأخيرة التي شهدها المؤتمر الصحفي بعد مباراة أبناء الرافدين والأردن في ور الـ16 من كأس آسيا.

بيان الاتحاد الأسيوي

وودع منتخب أسود الرافدين منافسات البطولة القارية من دور الـ16 على يد منتخب النشامى الأردنية بنتيجة 3-2.

وفي المؤتمر الصحفي واجه الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني للعراق وابلا من الانتقادات من الصحفيين العراقيين مما تسبب في حالة من الهرج والمرج والفوضى قبل تدخل رجال الأمن الذين جعلوهم يغادروا مقر الندوة الصحفية.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيانه: «نؤمن بأهمية تأمين بيئة تمكن الصحفيين من أداء عملهم المهم، المتمثل في تغطية كرة القدم الآسيوية باحترافية واحترام متبادل».

وتابع: «إلا أن الاتحاد الآسيوي يشعر بخيبة أمل شديدة بعد الأحداث التي شهدها المؤتمر الصحفي بعد مباراة العراق والأردن، واتخذ قرارًا سريعًا بمنع هؤلاء الأفراد المسؤولين عما حصل من تغطية، ليس فقط بكأس آسيا 2023 بقطر، بل أيضًا بطولات الاتحاد الآسيوي المستقبلية».

وأضاف: «البطاقة الإعلامية هي اعتماد وامتياز يرافق مسؤولية الالتزام بالمعايير الأخلاقية، وهؤلاء الذين ينتهكون تلك المعايير سيواجهون العواقب الوخيمة، عندما نكون أمام سلوك تخريبي، يشكل خطرًا على سلامة الأشخاص في مسابقتنا، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيتصرف بسرعة لحماية أصحاب المصلحة لدينا، وسمعة وحرمة بطولاتنا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى