إمارات الخير تستقبل دفعة جديدة من الأطفال الفلسطينيين المصابين ومرضى السرطان

تنفيذاً لتعليمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصلت الدفعة العاشرة من جرحى الأطفال ومرضى السرطان الفلسطينيين إلى مطار أبوظبي الدولي اليوم.

وتضم الدفعة 86 شخصاً بحاجة إلى رعاية طبية وكانوا قد وصلوا من مطار العريش في مصر.

وعبر أهالي الجرحى والمرضى عن شكرهم لدولة الإمارات وقيادتها على استجابتها الإنسانية العاجلة وتأكيدوا على التزام الدولة بتقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية لهم.

تأتي هذه الدفعة في إطار الاستجابة الإنسانية منذ بداية الأزمة، حيث استقبلت المستشفيات الحكومية 474 حالة من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين، وأنشأت دولة الإمارات مستشفى ميدانياً في قطاع غزة بسعة أكثر من 150 سريراً.

وقد قامت الدولة بتشغيل 6 محطات لتحلية المياه في منطقة رفح بمصر لتلبية احتياجات السكان من مياه الشرب في قطاع غزة.

وتجسد هذه المبادرات التزام دولة الإمارات التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها، وتعكس تضامن الدولة وتعاونها مع الشعب الفلسطيني في كافة الظروف.

تلقت دولة الإمارات العربية المتحدة الدفعة العاشرة من جرحى الأطفال الفلسطينيين ومرضى السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة. وصرح أهاليهم بالشكر للإمارات وقيادتها على هذه المبادرة الإنسانية وثمنوا جهود الطواقم الطبية والتطوعية. كما قدمت الإمارات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وأنشأت مستشفى ميدانياً لتقديم الرعاية الصحية. وتجسد هذه المبادرات نهج دولة الإمارات والتزامها التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى