أمهات مصر: الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي اليوم الأربعاء في جميع المدارس عبر الجمهورية. تميزت هذه الامتحانات بتطبيق تعليمات وتشديدات من وزارة التعليم لضمان انضباطية العملية وسلاسة سيرها.

عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، كانت حاضرة خلال الامتحانات لمتابعة الوضع مع الطلاب وأولياء الأمور. تعتبر هذه المبادرة من الاتحاد جزءًا من سياسته المستمرة في دعم الطلاب خلال فترة الامتحانات على مدار السنوات السابقة.

وأكدت عبير أحمد أن اليوم الأول من الامتحانات شهد هدوءًا في اللجان، وأشارت إلى رضا الطلاب وأولياء أمورهم عن مستوى الامتحانات وسهولتها بشكل عام.

وبالرغم من ذلك، تطرقت عبير إلى عودة بعض الأسئلة المحيرة والمثيرة للجدل في امتحانات اليوم، مثل سؤال “مضاد كلمة أوفي” في امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي، مما أثار استياء واستنكارًا من قبل أولياء الأمور.

ختامًا، حثت عبير أولياء الأمور على توفير بيئة مناسبة وداعمة لأبنائهم خلال فترة الامتحانات، ودعت إلى تجنب كل ما يشتت انتباههم ويؤثر على تركيزهم خلال هذه المرحلة المهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى