أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت فوق 87 دولارًا

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء 20 مارس/آذار (2024) للمرة الأولى في 3 جلسات مع عمليات لجني الأرباح وترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

وأدى ارتفاع الدولار إلى كبح شهية المستثمرين، بينما تراجع المتعاملون عن عمليات الشراء بعد أن ارتفعت الخامات القياسية إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر في الجلسة السابقة.

كانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 19 مارس/آذار على ارتفاع بنسبة 1% لتواصل المكاسب التي حققتها خلال الجلسة الماضية، مع تجاوزها 87 دولارًا للبرميل لخام برنت.

بحلول الساعة 07:43 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:43 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم مايو/أيار 2024، بنسبة 0.40%، لتصل إلى 87.03 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أبريل/نيسان 2024، بنسبة 0.56%، لتصل إلى 83 دولارًا، وفق الأرقام التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وجاء صعود الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) على الرغم من ظهور مؤشرات تفيد بتباطؤ الطلب بصورة أكبر من المتوقع في قطاعات مثل وقود الطائرات، بخلاف حالة الحذر والترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن أسعار الفائدة.

ووصل الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما في 4 أشهر في الجلسة السابقة، مدعومين بانخفاض صادرات النفط من كل من السعودية والعراق وعلامات على قوة الطلب والنمو الاقتصادي في الصين والولايات المتحدة.

قالت محللة أسواق النفط المقيمة في أوكلاند، تينا تنغ: “قد يكون جني الأرباح سببًا للحركة الهبوطية في أسعار النفط الخام اليوم”، مضيفة أن ارتفاع الأسعار الأخير كان مدعومًا بتحسن توقعات الطلب وعلامات انخفاض العرض.

ومما أثر على معنويات المشترين الآسيويين، ارتفع مؤشر الدولار الأميركي للجلسة الخامسة على التوالي بعد أن أشارت البيانات الأخيرة إلى مرونة الاقتصاد الأميركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى