أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت قرب 80 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء 24 يناير/كانون الثاني (2024)، في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بها في الجلسة الماضية وسط تقييم لمخاوف قطع الإمدادات.

افتتحت الأسواق تعاملاتها الصباحية على تراجع متأثرة بالمخاوف بشأن ضعف الطلب وارتفاع الدولار على الرغم من أن التوترات الجيوسياسية المتصاعدة حدت من الخسائر.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني على تراجع مع تضارب تقييمات المتعاملين لتوقعات الطلب والعرض.

بحلول الساعة 07:03 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:03 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم مارس/آذار 2024، بنسبة 0.25%، لتصل إلى 79.75 دولارًا للبرميل.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم مارس/آذار، بنسبة 0.24%، لتصل إلى 74.55 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

تشهد أسعار النفط تعاملات متقلبة مع تضارب التقييمات بشأن العرض والطلب، مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط، ومشكلات الطقس البارد التي تعطّل الإنتاج في الولايات المتحدة.

انخفضت مخزونات النفط الأميركية بمقدار 6.67 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 يناير/كانون الثاني، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد النفط الأميركي أمس الثلاثاء.

في المقابل زادت مخزونات البنزين بمقدار 7.2 مليون برميل مما أثار المخاوف بشأن الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم، وستصدر إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأميركية، البيانات الرسمية في وقت لاحق يوم الأربعاء.

كما أثر ارتفاع الدولار الأميركي على أسعار النفط مع تراجع الطلب من المشترين بالعملات الأخرى حيث يتعين عليهم دفع المزيد مقابل النفط المقوم بالدولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى