أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت فوق 86 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس 28 مارس/آذار (2024) في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بها في الجلستين السابقتين وسط مؤشرات بزيادة الطلب وتراجع الإمدادات.

يأتي ذلك مع قيام المستثمرين بإعادة تقييم أحدث البيانات عن مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية والعودة إلى وضع الشراء، وسط ترقب لاجتماع تحالف أوبك+.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الأربعاء 27 مارس/آذار على تراجع لتواصل نزيف الخسائر لليوم الثاني على التوالي وسط ترقب لاجتماع أوبك+.

بحلول الساعة 07:48 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:48 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم مايو/أيار 2024، بنسبة 0.35%، لتصل إلى 86.39 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم مايو/أيار 2024، بنسبة 0.45%، لتصل إلى 81.72 دولارًا.

تراجعت أسعار النفط خلال هذا الأسبوع بعد صعودها إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر/تشرين الأول، وظلت أعلى بنحو 3% من متوسط ​​سعر الإغلاق في الأسبوع الأول من مارس/آذار.

ويتجه الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) لإنهاء أعمالهما على ارتفاع للشهر الثالث على التوالي، إذ حققا مكاسب في مارس/آذار الجاري بنحو 4.5% مقارنة بمستويات الشهر الماضي.

تعرضت أسعار النفط في الجلسة السابقة، لضغوط بعد الارتفاع غير المتوقع الأسبوع الماضي في مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية، مدفوعًا بارتفاع واردات الخام وتباطؤ الطلب على البنزين، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

ومع ذلك، كانت الزيادة في مخزون النفط الخام أقل من الزيادة التي توقعها معهد البترول الأميركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى