أسعار النفط اليوم 9 أبريل 2024.. خام برنت قرب 91 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 9 أبريل/نيسان (2024)، مع تراجع التفاؤل بشأن تحقيق تقدم في المفاوضات بين إسرائيل وحركة حماس لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. وفقًا لمعلومات منصة الطاقة المختصة، قد تؤدي المخاوف من استمرار الصراع إلى تعطيل الإمدادات في المنطقة، التي تُعد مصدرًا رئيسيًا للنفط الخام في الشرق الأوسط، مما يمكن أن يتسبب في أزمة عالمية.

 

انخفضت أسعار النفط في ختام جلساتها يوم أمس الإثنين 8 أبريل/نيسان بنسبة حوالي 1%، ولكن خام برنت استمر فوق مستوى 90 دولارًا للبرميل، في حين كانت الآمال معلقة على تطور جيد في مفاوضات وقف إطلاق النار.

 

وصباح اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو/حزيران 2024 بمقدار 40 سنتًا، أو ما يعادل 0.4%، لتصل إلى 90.74 دولارًا للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو/أيار 2024 بنحو 34 سنتًا، بزيادة نسبتها 0.39%، لتصل إلى حوالي 86.73 دولارًا للبرميل.

 

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا مجددًا بعد اختتام جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في القاهرة. وعلى الرغم من التراجع الذي شهده خام برنت في جلسات سابقة، إلا أن تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن التحضير لغزو منطقة رفح في غزة أثر على الأسواق. يبدو أن التوترات الجيوسياسية في المنطقة لن تتراجع بسهولة دون حل للصراع، خاصة مع دور إيران كداعم رئيسي لحماس وكثالث أكبر منتج في منظمة أوبك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى