أسعار النفط اليوم 30 أبريل 2024.. وخام برنت فوق 88 دولارًا

خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل/نيسان (2024)، شهدت أسعار النفط استمرارًا في التراجع للجلسة الثانية على التوالي، وذلك وسط إشارات تدل على تراجع التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

هذا الانخفاض جاء بعد نجاح محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في القاهرة في تهدئة المخاوف من اتساع نطاق الصراع في المنطقة، بينما تأثرت الأسواق أيضًا بالمخاوف المتعلقة بتوقعات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وكانت أسعار النفط قد انخفضت بأكثر من 1% في جلسة التداول السابقة يوم الإثنين الموافق 29 أبريل/نيسان، مما أدى إلى تبديد المكاسب التي حققتها خلال الأسبوع السابق نتيجة لتراجع المخاوف من احتمالية قطع الإمدادات.

في ساعات الصباح، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو/حزيران 2024 بنسبة 0.28% لتصل إلى 88.15 دولار للبرميل، بينما انخفضت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو/حزيران 2024 بنسبة 0.33% لتصل إلى 82.36 دولار للبرميل، وفقًا لبيانات منصة الطاقة المختصة.

وفي الأسبوع الماضي، سجلت أسعار النفط مكاسب حيث ارتفع كل من خام برنت وغرب تكساس الوسيط بنسب 2.5% و0.8% على التوالي.

وفيما يتعلق بالتطورات الجارية، أشار المحلل الإستراتيجي للسوق في آي جي (IG)، يب جون رونغ، إلى أن المفاوضات لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس ساهمت في تهدئة التوترات الجيوسياسية وسط المشاركين في السوق، مع تأثير مستقبل قرارات الاحتياطي الفيدرالي على التحفظات على المدى القريب.

كما أشار إلى أن استمرار تثبيت أسعار الفائدة على مستويات مرتفعة قد يؤدي إلى ارتفاع إضافي في قيمة الدولار الأميركي وزيادة المخاطر على طلب النفط، وفقًا لرويترز.

وختم مفاوضو حماس اجتماعاتهم في القاهرة للتشاور مع قادة الحركة بعد محادثات مع وسطاء قطريين ومصريين حول اقتراح هدنة مؤقتة من إسرائيل، حيث من المتوقع أن يُقدم الوفد تقريره خلال يومين وفقًا لمصادر أمنية مصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى