أسعار النفط اليوم 22 أبريل 2024.. خام برنت فوق 86 دولارًا

انخفضت أسعار النفط بنسبة تزيد عن 1% خلال تعاملات اليوم الإثنين الموافق 22 أبريل/نيسان 2024، وذلك نتيجة تراجع التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وزيادة المخاوف من حدوث ركود اقتصادي يؤثر على الطلب.

 

تركزت الأسواق مؤخرًا على الجوانب الأساسية للسوق بعد تخفيف التوترات بين إسرائيل وإيران، إثر الضربة الإسرائيلية الصغيرة التي استهدفت إيران.

 

في نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي، ارتفعت أسعار النفط في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدتها في الجلسات السابقة بسبب المخاوف من انقطاع الإمدادات، لكنها سجلت خسائر أسبوعية.

 

وصباح يوم الاثنين، تراجع سعر عقود خام برنت لتسليم يونيو/حزيران 2024 بنسبة 1.32%، ليصل إلى 86.14 دولار للبرميل، في حين انخفض سعر عقود خام غرب تكساس الوسيط لتسليم مايو/أيار 2024 بنسبة 1.17%، ليصل إلى 82.17 دولار للبرميل.

 

خلال الأسبوع الماضي، شهدت أسعار النفط انخفاضًا حيث تكبد الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) خسائر بنسبة 3.5% و3% على التوالي، نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي أثرت على معنويات المستثمرين.

 

المحلل الإستراتيجي للسوق في آي جي (IG)، يب جون رونغ، أشار إلى أن فشل سعر خام برنت في الحفاظ على ارتفاعه يعود لتقديرات بتلاشي التوترات الجيوسياسية بين إسرائيل وإيران، في حين استمرار تخلص الأسواق من المخاطر المرتبطة بانقطاعات الإمدادات.

 

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قابلة للتغيير والتحديث حسب التطورات الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى