أردوغان يطلب استقالة رئيس الاتحاد التركي بعد أزمة السوبر

أكدت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، أن أزمة إلغاء مباراة كأس السوبر التي كان من المقرر إقامتها الجمعة في السعودية، تواصلت ردود الأفعال بشأنها، مشيرة إلى أنه تردد بتعليق رئيس تركيا رجب طيب أردوغان على الأزمة.

قالت شبكة Odatv: “تردد طلب الرئيس التركي من رئيس اتحاد الكرة المحلي محمد بيوك أكشي، تقديم استقالته على خلفية الأزمة التي رافقت مباراة غلطة سراي وفنربخشة في الرياض”.

في المقابل نشر حساب موسم الرياض على منصة إكس بيان بشأن إلغاء المباراة، وقال: “إلغاء مباراة كأس السوبر التركي لكرة القدم، التي كان مقرراً إقامتها الجمعة بين فريقي غلطة سراي وفنربخشة، على ملعب “الأول بارك” في العاصمة السعودية الرياض، جاء بسبب “عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه”.
وأوضح في البيان: “كنّا نتطلع إلى إقامة المباراة في موعدها وفقاً للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها، خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة، وتم التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقاً للوائح والأنظمة الدولية”.

وكان من المقرر أن يقام كأس السوبر التركي للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، ولكن رفضت اللجنة المنظمة ارتداء لاعبي الفريقين قمصان تحمل شعارات سياسية، إلى جانب رفع الجمهور لافتات بالمحتوى نفسه، قبل أن يقرر الفريقين عدم خوض اللقاء.

من جهته أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، تأجيل مباراة كأس السوبر بين غلطة سراي وفنربخشة إلى موعد لاحق بسبب مشاكل تنظيمية.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد، أن قرار تأجيل المباراة إلى موعد لاحق جاء بقرار مشترك بين الاتحاد وناديي غلطة سراي وفنربخشة.

وأعرب البيان عن شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم، والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف، على الجهود التي بذلوها لتنظيم كأس السوبر التركي في بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى