سلايدرصحة

يمكنكم تناول المكرونة.. مفاجأة سارة لمن يحاولون إنقاص الوزن

كشفت الدكتورة نيللي شمس، استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة عن مفاجأة من العيار الثقيل لهؤلاء الذين يحاولون إنقاص أوزانهم، حيث أكّدت أنه لا يجب تجنب المعكرونة في أثناء اتباع حمية غذائية للتخسيس.

وفي مقطع فيديو  عبر تطبيق “تيك توك”، قالت شمس إنه من الضروري أن تضم وجبات النظام الغذائي المكرونة، وهو ما تسبب في حالة من الجدل بين المتابعين.

ونصحت استشاري التغذية العلاجية، بتقنين كميات الطعام المتناول أثناء الوجبات على مدار اليوم، موضحة: “لو قولت المعكرونة ممنوعة، انت هتاكلها بردو ومش هتقدر تقاومها، وهتحس بمأساة في منعها، نقدر ناكل مكرونة في وجبة الغداء بأي طريقة طهي، بس نقنن الكمية”.

وقالت أخصائية التغذية إيما بيكيت من جامعة نيوكاسل بانجلترا، إن الدراسات أظهرت أن تناول المعكرونة وتضمينها في النظام الغذائي اليومي، يساعد الأشخاص في فقد الوزن بشكل أكبر، وفق ما جاء بموقع “The Sun”.

وأكدت إيما بيكيت، أنه من الضروري تقنين كميات تناول المعكرونة في الوجبات الغذائية، موضحة: “المعكرونة تحتوي على 7.7 جم من البروتين، وهو عنصر غذائي كبير ثبت أنه يساعد في إنقاص الوزن عن طريق أنه يعطي شعور بالشبع طوال اليوم.

كما أن المعكرونة عندما يتم طهيها وتبريدها تتحول بعض الكربوهيدرات الموجودة بها إلى نشا مقاوم، والنشا مادة مقاومة للهضم، لذلك فهي تستهلك طاقة أقل ويفضلها الخبراء بالنسبة لمستويات السكر في الدم.

@dr.nilly_shams #duet with @Chef Eman 👩🏻‍🍳 #سباجيتي المكرونة تنفع فى الدايت💪💪😍#دايت #diet #healthyliving #مكرونة @نيللى وحكايات الدايت ♬ Escapism. – Super Sped Up – RAYE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى