سلايدريلا تريند

تعرف على موعد بداية موسم الحج لعام 2022

تعرف على موعد بداية موسم الحج حيث تزايدت أعداد البحث والأسئلة حول تفاصيل موسم الحج لهذا العام، إنه اقتصر فقط على المواطنين السعوديين والأشخاص المقيمين داخل السعودية يعود ذلك بسبب وباء كورونا العالمي، لذلك دعونا نتعرف معًا على كافة المعلومات والتفاصيل الهامة وعلى نظام الحج المعتمد من قبل الحكومة السعودية  وذلك في ضوء الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

موعد بداية موسم الحج

موعد بداية موسم الحج
موعد بداية موسم الحج

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة عن موعد بداية موسم الحج لعام 2022 وأنه متاح فقط للسعوديين والمقيمين داخل السعودية، وذلك من خلال المسار الإلكتروني الخاص بالحجاج والتابع لوزارة الحج والعمرة، وهو يتيح إمكانية استقبال كافة طلبات التقديم على الحج والتقديم على الكثير من البرامج المميزة والمخصصة لتنفيذ فريضة الحج، بالإضافة إلى أهمية الامتثال لكافة الفحوصات الصحية والاحترازية وكل المتطلبات الأمنية التنظيمية من أجل إتمام المناسك بشكل سهل ومريح.

اقرأ المزيد: موعد إجازة الفصل الثاني للعام الدراسي 1443 في السعودية

أهم شروط وضوابط موسم الحج 2022

هناك الكثير من الشروط والضوابط التي أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة والتي يجب على كافة الحجاج اتباعها واحترامها لمزيد من الحماية والسلامة على صحة المواطنين، كما تحرص على تقديم جميع التسهيلات والخدمات اللازمة لمساعدة الحجاج، من خلال النقاط التالية يمكنكم التعرف على أهم وأبرز هذه الشروط:

  • يبلغ عدد الحجاج لهذا العام حوالي 60 ألف شخص فقط من المواطنين السعوديين والمقيمين بمختلف الجنسيات داخل المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى أهمية أن يكون الشخص المتقدم لطلب أداء فريضة الحج خالي تمامًا من أي أمراض مزمنة، هذه الأمراض يتم تحديدها من خلال وزارة الصحة في السعودية.
  • كذلك يتم قبول الأشخاص المتقدمين لأداء فريضة الحج الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 65 عام، من المهم ان يكونوا ممن تلقوا لقاح كورونا أي تم تحصينهم إما من خلال اللقاحات بجميع أنواعها او أنهم متعافين تمامًا من الفيروس.

اقرأ المزيد: رابط منصة الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقيات ٢٠٢٢

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى