يلا تريند

موعد إجازة الفصل الثاني للعام الدراسي 1443 في السعودية

إن هناك الكثير من الطلاب يتساءلون عن موعد إجازة الفصل الثاني للعام الدراسي 1443 في السعودية حيث تعد هذه الإجازة من أطول الإجازات التي سوف تأتي خلال هذا العام الدراسي وتتميز بطولها حيث تمتد هذه الاجازة إلى عشرة أيام، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كافة التفاصيل حول هذا الموضوع.

موعد إجازة الفصل الثاني للعام الدراسي 1443 في السعودية 

موعد إجازة الفصل الثاني للعام الدراسي 1443 في السعودية
موعد إجازة الفصل الثاني للعام الدراسي 1443 في السعودية

كانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن وضع خطة دراسية جديدة في جميع المدارس الموجودة في المملكة العربية وذلك بداية من العام الدراسي الجديد لعام 1443هـ حيث إن هذا النظام مختلفاً كليًا عن باقي الأنظمة الاعتيادية حيث إن هذا النظام الجديد يتضمن انتظام جميع الطلاب في المدارس خلال الثلاث فصول الدراسية، كما قامت وزارة التعليم بتوضيح المواعيد الخاصة ببداية ونهاية كل فصل دراسي، كما عرضت أيضًا مواعيد جميع الإجازات والعطلات الرسمية خلال العام الدراسي.

اقرأ أيضًا: تاريخ الفصل الدراسي الثالث وجدول توزيع الأسابيع الدراسية «1443 mi» في السعودية

إجازة الفصل الدراسي الثاني لعام 1443هـ

سنقوم بعرض موعد الاجازات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لعام 1443هـ وهذه الإجازات تكون كما يلي:

  • إجازة نهاية الأسبوع والتي يتم اعتمادها من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وتكون بداية من يوم الجمعة إلى يوم الأحد.
  • تم اعتماد إجازة منتصف العام الدراسي الثاني من قبل وزارة التعليم في المملكة السعودية على أن تبدأ من يوم الخميس الموافق 3 من جمادى الآخر وتستمر إلى يوم الأحد الموافق 13 من جمادى الآخر.
  • إجازة العشرة أيام المقررة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في نهاية الفصل الدراسي الثاني إلى أن تبدأ من يوم الخميس الموافق 7 من شهر شعبان وتنتهي يوم الأحد الموافق 17 من شهر شعبان.

اقرأ المزيد: جامعة القاهرة

في الختام نكون تعرفنا على كافة التفاصيل حول موعد إجازة الفصل الثاني للعام الدراسي 1443 في السعودية بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى