سلايدريلا تريند

سويسرا تتغلب على صربيا وتتأهل إلى دور ثمن النهائي 

سويسرا تتغلب على صربيا وتتأهل إلى دور ثمن النهائي حيث حقق المنتخب السويسري فوزًا مثيرًا، حيث قلب عجزه أمام المنتخب الصربي في مواجهة حاسمة لانتزاع بطاقة التأهل ومرافقة البرازيل إلى الجائزة النهائية لكأس العالم، كما قامت كوريا الجنوبية بهذا الحدث ورافقت البرتغال في نفس الدور. 

سويسرا تتغلب على صربيا وتتأهل إلى دور ثمن النهائي 

تمكن المنتخب السويسري من الحصول على تذكرة الجائزة النهائية لمونديال المجموعة السابعة، بعد فوزه مساء الجمعة 2 ديسمبر 2022 على المنتخب الصربي بنتيجة 3-2 بنتيجة، الجولة الأولى من مونديال قطر 2022.

وسجل أهداف سويسرا عن طريق شيردان شاكيري في الدقيقة 20، وسجل بريل إمبولو في الدقيقة 44 وريمو فراولر في الدقيقة 48، بينما سجل ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 26 ودوزان فلاهوفيتش في الدقيقة 35 أهداف الصرب. 

وبهذه النتيجة احتلت سويسرا المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط، لمنح البرتغال موعدا في الجائزة النهائية، فيما جاء المنتخب الصربي في المركز الأخير بنقطتين خلف الكاميرون، التي فاجأت البرازيل بفوزها على البرازيل بهدف خاص بهم.  

اقرأ المزيد: موعد مباراة الأرجنتين وأستراليا في الدور 16 بكأس العالم قطر 2022 

تسابق وتلاحق 

رفع حكم المباراة 11 بطاقة صفراء، مقسمة بين 7 لصربيا و 4 لسويسرا، وكان هناك توتر في الدقائق الأخيرة بين اللاعبين.

تجنبت سويسرا الخسارة في مباريات كأس العالم متتالية بعد خسارتها أمام البرازيل 0-1 في الدور الثاني للمرة الأولى منذ 1994 (هزائم متتالية أمام كولومبيا وإسبانيا).

فشلت صربيا في الثأر لخسارتها 2-1 أمام سويسرا في مونديال روسيا 2018 بهدف قاتل سجله شاكيري في الدقيقة 90، كما تابعت المجموعات صربيا في آخر ثلاث مباريات كدولة مستقلة.

شارك الثلاثي شاكيري وجرانيت شاكا وريكاردو رودريغيز في المباراة الحادية عشرة مع سويسرا في المونديال، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى