يلا تريند

أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المحلية.. تعرفوا عليها

استقرت أسعار الدواجن اليوم، في الأسواق المحلية، وذلك حسب ما صرح به عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار الدواجن اليوم

وكشف رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، بأن سعر كيلو الرومي ما بين 65 جنيه إلى 75 جنيه، والبط من 50 جنيه إلى 65 جنيه.

وبالنسبة لسعر الدواجن الساسو بقيمة 50 جنيه للكيلو، وكيلو الأوراك 43 جنيه، والكتاكيت من 1.75 جنيه إلى 3 جنيه.

أما أسعار الدواجن جاء سعر الكيلو ما بين 35 جنيه و36 جنيه، جاءت أسعار الدواجن البيضاء ما بين 39 جنيه و412 جنيه للكيلو، تراوح سعر كيلو البانيه بين 90 جنيه و95 جنيه.

كما إنه يتم العمل أيضا على زيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملي في الفيوم. ويذكر إن حجم استثمارات المزارع في مصر، فقد سجلت عند مستوى 90 مليار جنيه مصري.

أسعار البيض اليوم

أما عن أسعار البيض اليوم جاءت عند مستوى 70 جنيه للطبق الأبيض فيما جاءت عند مستوى 75 جنيه للطبق الأحمر والتي تكون في المزرعة.

وأوضح عبد العزيز السيد، بأن الحكومة تسعى خلال الوقت الحالي على إنتاج البيض. والهدف من ذلك هو تخفيضه سعره في الأسواق بعد ارتفاعه الفترة الماضية، وأيضا من أجل تلبية احتياجات السوق المحلية.

وسجل سعر كرتونة الأحمر اليوم عند 75 جنيه للمستهلك، بحسب ما صرح به عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

أقرأ أيضا

سعر كرتونة البيض اليوم

أسعار البيض اليوم الأحد

سعر كرتونة الأبيض اليوم

فيما ببلغ سعر كرتونة الأبيض اليوم عند مستوى 75 جنيه، كما يسجل إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن. ما يقرب من 1.4 مليار طائر، فيما يتم إنتاج القطاع الريفي ما يقرب من 320 مليون دجاجة.

واستقر سعر الكرتونة اليوم للمستهلك عند 70 جنيه للطبق الأبيض فيما جاءت عند 75 جنيه للطبق الأحمر. وكشف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية. بأن يتراوح عدد المربين العاملين في القطاع يتراوح ما بين 50 ألف و60 ألف منشأة.

وأيضا يصل إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر، حسب ما أعلنته وزارة الزراعة المصرية في بيان رسمي، ما يقرب من 38 ألف منشأة.

وبذلك نكون قد وصلنا لختام موضوعنا الذي كشف من خلاله عن سعر الكرتونة اليوم في الأسواق. حسب ما جاء في بيان منذ قليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى