AMD تتفوق على إنتل في قيمة العلامة التجارية

ذكر تقرير حديث أن شركة AMD تجاوزت منافستها التقليدية إنتل في قيمة العلامة التجارية. وفقًا لتقرير كانتار للعلامات التجارية الأكثر قيمة، احتلت AMD المرتبة 41، متقدمة على إنتل التي جاءت في المرتبة 48.

وأظهر التقرير نموًا هائلاً لقيمة العلامة التجارية لـ AMD بنسبة 53% مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى 51.86 مليون دولار في فئة منصات الأعمال والخدمات التقنية.

ويُعزى هذا النمو الكبير إلى توجه الشركة نحو تقنيات الذكاء الاصطناعي، متبعة خطى منافسيها إنتل وإنفيديا.

وتعتمد منهجية كانتار في تقييم العلامات التجارية على مزيج من القيمة المالية للشركة ومدى مساهمة علامتها التجارية في نجاحها. وقد أثبتت AMD أنها قوة لا يستهان بها في هذا المجال.

وعلى الرغم من هذا النجاح الكبير، لا تزال AMD تواجه تحديات في سوق المستهلكين، حيث تحتل المرتبة الثانية خلف إنتل في سوق المعالجات، وخلف إنفيديا في سوق بطاقات الرسومات.

كما شهدت الشركة انخفاضًا في إيرادات الألعاب بنسبة 48%، ولا تتوقع تحسنًا كبيرًا في هذا القطاع على المدى القريب.

ومع ذلك، تركز AMD جهودها على قطاع الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء، حيث تكمن الفرص الكبرى للنمو والربحية. وتستعد الشركة لإطلاق منتجات جديدة مثل معالجات Zen 5 وبطاقات الرسومات RDNA 4، بالإضافة إلى معالجات Ryzen AI.

وفي حين أن إنتل لا تزال تسيطر على 79% من سوق معالجات الحواسيب الشخصية، إلا أن تقرير كانتار يشير إلى أن AMD أصبحت أكثر شهرة وتميزًا. ويبقى السؤال: هل سنشهد تغيرًا في موازين القوى في السنوات القادمة؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى