روبوت لمكافحة حرائق السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية

تتواصل جهود مواجهة الكوارث الناجمة عن حرائق السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، والتي تكررت مؤخرًا في العديد من البلدان.

ووفقًا لمتابعة منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، أعلنت وكالة الإطفاء الكورية الجنوبية وشركة هيونداي موتور، يوم الخميس 26 سبتمبر/أيلول (2024)، خطة مشتركة لتطوير مركبة روبوتية لإطفاء حرائق المركبات الكهربائية.

وسَتُطوَّر المركبة الروبوتية خلال العام الجاري 2024، على أن تُنشر ابتداءً من العام المقبل 2025 لمكافحة حرائق السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية.

وفي أغسطس/آب الماضي، نقلت أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، عبر وزارة التجارة والصناعة والطاقة، رغبتها في تقديم معدّات إطفاء الحريق إلى الحكومة الكورية.

اقترحت وكالة الإطفاء الكورية الجنوبية تطوير مركبة روبوتية لمكافحة الحرائق التي تندلع بالسيارة الكهربائية في مواقف السيارات تحت الأرض، بمواصفات مقاومة معززة للحرارة، تشبه المركبة غير المأهولة متعددة الأغراض التي طورتها شركة هيونداي روتيم للأغراض العسكرية، بحسب وكالة يونهاب الكورية.

وفي 3 سبتمبر/أيلول الماضي، اتفقت هيونداي ووكالة الإطفاء الكورية الجنوبية على تطوير المركبة الروبوتية لمكافحة حرائق السيارات الكهربائية بشكل مشترك، وسط القلق العام المتزايد بشأن حرائق السيارات الكهربائية، بعد الحرائق الأخيرة التي شملت بعضها.

ومن المقرر أن تنشر وكالة الإطفاء مركبة تجريبية في أحد مراكز الإطفاء لتجريبها خلال النصف الأول من العام القادم 2025، على أن تُنشَر مركبة واحدة لكل فريق إنقاذ خاص في المناطق الإقليمية الـ4، بحلول نهاية العام القادم.

وقالت شركة هيونداي، إنها تتطلع إلى أن تُسهم المركبة الروبوتية في إطفاء الحرائق عند اندلاعها في الأماكن التي يصعب على رجال الإطفاء دخولها أو الوصول إليها مباشرة، لا سيما المرافق المحلية تحت الأرض.

وستُزوّد المركبة الروبوتية لمكافحة حرائق السيارات، التي يمكن التحكم فيها عن بعد، بتربولين مقاوم للحريق بسمك 65 ملم، وآلة تصوير حراري، وجهاز رش، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى