قبل النسخة 48.. لقب وحيد لمنتخب بوليفيا خلال 28 مشاركة بـ«كوبا أمريكا»

حقق منتخب بوليفيا الأول لكرة القدم، الذي يشارك في النسخة 48 من المسابقة القارية الأقدم للمنتخبات الوطنية عالميا، التي تنطلق بعد أيام قليلة على الأراضي الأمريكية، لقب البطولة مرة واحدة في تاريخه وذلك في عام 1963.

فوز منتخب بوليفيا ببطولة كوبا أمريكا

وشارك منتخب بوليفيا لكرة القدم الملقب بـ«لافيردي»، في 28 نسخة لبطولة كوبا أمريكا، منذ الظهور الأول في 1926، كان أفضل إنجازاته في المسابقة حصوله على اللقب في عام 1963 على حساب باراجواي، كما حصد وصافة البطولة في 1997 بعد الخسارة أمام البرازيل بنتيجة 3-1.

منتخب «لافيردي» بالمجموعة الثالثة بكوبا أمريكا 2024

وفاز منتخب بوليفيا الأول لكرة القدم الملقب بـ«لافيردي»، في نسخة كوبا أمريكا 1963، في 5 مباريات وتعادل في لقاء وحيد ولم يتعرض لأي هزيمة، فيما كان ماكسيمو ألكوسير، هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

ويُعتبر مارسيلو مورينو مارتينز، الهداف التاريخي لمنتخب بوليفيا برصيد 31 هدفاً، فيما يُعد فيكتور أجوستين أوغارتي أفضل هداف لمنتخب بوليفيا في بطولة كوبا أمريكا بـ11 هدفا.

وكانت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2024، في نسختها 48، التي تستضيفها الولايات المتحدة في الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 15 يوليو المقبل، أوقعت منتخب بوليفيا بالمجموعة الثالثة إلى جانب المنتخب الأمريكي المستضيف، وأوروجواي وبنما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى