عاجل حقيقة زيادة المعاشات 2024 في مصر وارتفاع معاش يوليو بنسبة 15% للمستحقين

أوضحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية المصرية، حقيقة زيادة المعاشات 2024 في مصر، وذلك وفقا لانتشار بعض الأنباء والأخبار خلال الساعات الماضية، والتي تفيد بوجود زيادة جديدة بدء من الشهر المقبل، تزامنا مع تطبيق الموازنة المالية للعام الجديد، ولذلك نستعرض لكم خلال السطور التالية كافة التفاصيل حول حقيقة تلك الأنباء والتي جاءت على النحو التالي.

حقيقة زيادة المعاشات 2024 في مصر

أضافت هيئة التأمينات الاجتماعية، إنه لا يوجد أي زيادة المعاشات 2024 في مصر لشهر يوليو المقبل، بالرغم من وجود صرف علاوة دورية لأصحاب المعاشات والتي تكون بقيمة 15% كحد أقصى، ولكنه قد تم تطبيق تلك الزيادة شهر مارس الماضي، والتي جاءت بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

حيث إنه بناء على ذلك لا يوجد زيادة جديدة لمعاش في شهر يوليو المقبل، بينما أوضحت مصادر حكومية، إنه من المتوقع زيادة الحد الأدنى للمعاش بشكل كبير ومرضي، وذلك ليتماشي مع الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد خلال الوقت الحالي، علما إنه قد تم رفعه مؤخرا إلى مبلغ 1300 جنيها.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

كما إنه في سياق متصل، فقد أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية المصرية، موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024، ومن المتوقع بان يتم الصرف يوم الإثنين الموافق 1 يوليو المقبل 2024، وسيتم الصرف لما يقرب من 11 مليون مستفيد من مصر، وستكون بالزيادة المقرر بنسبة 15% والتي تم تطبيقها في شهر مارس الماضي.

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

فيما إنه يشأن صرف المعاشات يكون اليوم الأول من كل شهر ميلادي، علما إنه لا يوجد أي أخبار جديدة تخص زيادة للمعاشات في مصر، وفي حالة وجود أي أنباء جديدة ستقوم هيئة التأمينات الاجتماعية بالكشف عنها لكافة المواطنين والمستحقين فورا من خلال بيان رسمي، تنشره عبر موقعها الإلكتروني.

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية، إنه يمكن صرف المعاشات لكافة المستفيدين عبر كافة ماكينات الصراف الآلي، وكذلك عبر كافة فروع البنك، ومن خلال منافذ هيئة البريد المصرية، وأيضا من خلال بنك ناصر الاجتماعي، وذلك لما أعلنته الهيئة في وقت سابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى