صدور حكم قضائي ضد مستشفى 57357 بتعويض عضوين لفصلهما تعسفيا

أعلنت نقابة العلاج الطبيعي صدور حكم قضائي لصالح اثنين من أعضائها ضد مستشفى سرطان الأطفال 57357، بعد فصلهما تعسفيًا.  

صدور حكم قضائي ضد مستشفى 57357 عن فصل أخصائيين علاج طبيعي تعسفيا

وأوضحت نقابة العلاج الطبيعي، في بيان لها، أن محكمة جنوب القاهرة قضت في القضية رقم 2629 لسنة 2022 بإلزام مدير المستشفى والرئيس التنفيذي لمجموعة 57357، بصفته، بدفع مبلغ 102 ألف و156 جنيهًا كتعويض للدكتور جوزيف وجيه ساويرس فرج الله، أخصائي العلاج الطبيعي، جراء فصله التعسفي. 

وأضافت النقابة أن الحكم إلزام المستشفى بدفع 1135 جنيهًا عن رصيد الإجازات غير المستنفذة، و3026 جنيهًا كراتب عن الفترة من 1 إلى 15 مايو 2022، إضافة إلى 840 جنيهًا كمقابل للحافز الشهري.  

وأشارت نقابة العلاج الطبيعي إلى أنه في قضية أخرى رقم 2628 لسنة 2022، أصدرت محكمة جنوب القاهرة حكمًا لصالح الدكتور محمود مجدي الششتاوي، أخصائي العلاج الطبيعي، بإلزام المستشفى بدفع 39500 جنيه كأجر عن الفترة من 1 فبراير حتى 16 مايو 2022، بالإضافة إلى 11300 جنيه كمقابل لرصيد الإجازات عن فترة عمله بالمستشفى.  

بيان نقابة العلاج الطبيعي

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، تعليمات إلى منافذ الحجر الصحي المختلفة بفرض إجراءات حجر صحي على القادمين من دولة لبنان؛ في إطار مجابهة مرض الكوليرا تحديدا بعد إبلاغ وزارة الصحة اللبنانية عن حالة إسهال حاد.

ووجهت وزارة الصحة أقسام الحجر الصحي، في منشور حصل يلا فور تريندعليه، برفع درجة الاستعداد بمنافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية بتنشيط وتشديد إجراءات الرقابة الصحية على الركاب ووسائل النقل والبضائع القادمة من دولة لبنان، مشيرة إلى أن الحالات المشتبهة هي أي شخص يعاني من إسهال حاد مائي بلون ماء الأرز، غير مؤلم، متكرر وقد يكون مصحوبا بقيء.

وتضمنت الإجراءات الوقائية المفروضة على القادمين من لبنان المناظرة الصحية للركاب وأطقم وسائل النقل القادمين علي الرحلات الأساسية أو الخاصة أو رحلات البضائع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.. يتم تحويل الحالة المشتبهة فيها إلي المستشفى المعين لتقييم الحالة، ويتم إخطار الغرفة الوقائية والإدارة العامة للحجر الصحي ومديرية الشئون الصحية التابعة لها، وتحويل الحالات المشتبهة فيها إلى المستشفى المعني بتقييم الحالة وإخطار الغرفة الوقائية ومديرية الشئون الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى