زيادة سعر الخبز المدعم والسياحي .. التموين وشعبة المخابز تكشفان الحقيقة

تداولت بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن زيادة سعر الخبز السياحي، وذلك بالتزامن مع زيادة أسعار البنزين والسولار يوم الجمعة الماضي، وأثارت هذه الأنباء ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي وغرفة شعبة المخابز حقيقة الأنباء التي تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي.

التموين تحسم الجدل

أكد المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، أن الشعبة العامة للمخابز تدرس الفترة الحالية نسبة الزيادة في سعر رغيف الخبز السياحي، وفي حالة زيادة الأسعار ستكون بنسبة طفيفة، لافتا إلى أنه عندما بتم تحريك أسعار الوقود فإن وزارة التموين تتحمل فرق التكلفة عن المواطن، ولن تكون هناك أي زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم وسيظل كما هو بـ 20 قرش.

زيادة سعر الخبز المدعم

كشف رئيس شعبة المخابز، عبد الله غراب، في تصريحات إعلامية، مدى تأثر سعر الخبز بزيادة أسعار الوقود والسولار، مشيرا إلى أن وزارة التموين أعلنت تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم 20 قرض ولا زيادة فيه، مؤكدة أنه لا توجد زيادة في سعر الخبز المدعم حاليا، وأضاف أن أسعار الخبز السياحي سوف تتحرك مع زيادة أسعار البترول لكن ليس بنسبة كبيرة وذلك خلال يومين على أقصى تقدير.

زيادة سعر الخبز المدعم والسياحي .. التموين وشعبة المخابز تكشفان الحقيقة
زيادة سعر الخبز المدعم والسياحي .. التموين وشعبة المخابز تكشفان الحقيقة

زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز 50%

أكد خالد فكري، سكرتير عام شعبة المخابز في غرفة القاهرة التجارية، في تصريحات إعلامية، أنه بعد رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز بنسبة 50% إنه من الطبيعي أن يكون هناك زيادة في أسعار الخبز، مشيرا إلى أن تقييم أسعار رغيف الخبز تتم من خلال لجنة وزارية خاصة، قائلا:” الحكومة تتحمل أعباء أي زيادة في الخبز المدعم والدولة تقوم بتحمل تكلفتها ولا تمس بسعر الخبز المدعم.

زيادة سعر الفينو والخبز السياحي

أشار فكري إلى أن نسبة الزيادة المتوقعة في سعر رغيف الخبز السياحي أو الفينو سوف تكون 15% وهو ما يعادل نسبة تتراوح ما بين 25 قرش إلى 50 قرش، وذلك حسب مكان المخبز، لافتا إلى أن هناك 3 أوزان للأرغفة في المخابز، وهي موضحة كالتالي:

  • 80 جرام بقيمة 150 قرش.
  • 40 جرام بقيمة 75 قرش.
  • 25 جرام بقيمة 50 قرش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى