دعوى قضائية من جار ضد زوجين بسبب صياح ديك.. ما القصة؟

تعرض زوجان فرنسيان في مقاطعة إيزير، لدعوى قضائية  من أحد جيرانهما، بسبب صياح الديك ريكو بصوت مرتفع الذي يمتلكانه، حيث اعتبر الجار أن هذا الصياح لا يطاق خلال النهار والليل، مما دفعه لتقديم شكوى للمحكمة، وفقًا لما نشر في odditycentral.

تفاصيل الشكوى والادعاءات

واشتكى المدعي من صعوبة التركيز والحرمان من النوم والإرهاق السمعي نتيجة صياح الديك، وفضل عدم الكشف عن هويته، وأكد المدعي أن الصياح كان مزعجًا سواء في ساعات النهار أو الليل، ومع ذلك، رفض أصحاب الديك، الذي يبلغ عمره 5 سنوات، هذه الادعاءات، مشيرين إلى أن الحظيرة تعمل بنظام آلي مبرمج لفتح الباب في الساعة 8:30 صباحًا خلال الشتاء، وفي الساعة 9:00 صباحًا في الصيف، ويغلق الباب في الساعة 8:00 مساءً.

ردود أصحاب الديك

وأوضح فرانك، صاحب الديك، أنه عندما حصل على الديك، اتفق على فتح الحظيرة في أوقات محددة لعدم إزعاج الجيران، موضحًا أنه في فصل الشتاء يفتح الباب في الساعة 8:30 صباحًا، لأن الدجاج يحتاج إلى الضوء للتكاثر، أما في الصيف فيفتح في الساعة 9:00 صباحًا.

وأشار فرانك إلى أن الديك يصيح حوالي 15 مرة في ربع الساعة صباحًا، ثم مرات متفرقة خلال النهار. 

الزوجين وانتقالهما إلى المنطقة

وانتقل الزوجان إلى منطقة بورغوين منذ 25 عامًا، بهدف الاستمتاع بحياة ريفية بسيطة، وأبديا دهشتهما من الإجراءات القانونية التي اتخذها الجار الجديد الذي انتقل إلى المنطقة في عام 2021، وحاول الزوجان التوصل إلى حل ودي، لكن الجار أصر على متابعة القضية قضائيًا.

دعم الجيران لريكو

وقام فرانك بزيارة الجيران لسؤالهم عن مدى إزعاج الديك لهم، وجاءت ردود الجميع إيجابية، مؤكدين أنهم لا يتضايقون من صياح ريكو، بل بالعكس يعتبرون صياحه جزءً من الحياة الريفية.

القانون الفرنسي وحماية التراث الريفي

وتتعلق القضية بالقانون الفرنسي الصادر في 29 يناير 2021، الذي يهدف إلى حماية التراث الحسي في فرنسا، بينما يرى أصحاب الديك أنهم يعيشون في بيئة ريفية تقليدية، ويعتقد الجار المدعي أن المنطقة لم تعد كذلك، وهو ما سيحسمه القاضي مطلع العام المقبل.

قضايا مشابهة ودعم على وسائل التواصل الاجتماعي

ورغم أن القضية تبدو طريفة، إلا أنها تعتبر جادة في فرنسا، حيث إنها الثالثة من نوعها في السنوات الأخيرة، بعد قضيتي كاروسو وموريس، اللذين تعرض مالكاهما أيضًا لدعاوى بسبب صياحهما المرتفع، وحظي الديك ريكو بدعم من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم إنشاء صفحة على فيسبوك لدعمه وتشجيعه على الاستمرار في الصياح، مع دعوات للمنتقدين بالابتعاد إذا لم يروق لهم غناؤه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى