أسعار وموعد فتح حجز شقق سكن لكل المصريين 5 .. الشروط والاوراق المطلوبة للتقديم

أعلنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أسعار وموعد فتح حجز شقق سكن لكل المصريين 5، وكذلك حددت طرق السداد والشروط المطلوبة لحجز الوحدات السكنية، وأشارت بأن الإعلان الجديد سيتضمن ما يقرب من 78 ألف و730 وحدة سكنية تكون موزعة في المدن الجديدة وتكون ما بين وحدات تحت الإنشاء وواحدت جاهزة للتسليم الفوري.

موعد فتح حجز شقق سكن لكل المصريين 5

أشار وزير الإسكان، شريف الشربيني، بشأن موعد فتح حجز شقق سكن لكل المصريين 5 سيكون مع بداية شهر نوفمبر المقبل، ويتم التعاقد والسداد في تلك الوحدات السكنية بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى عشرين عام، مع ضرورة ألا يقل سن المتقدم عن 21 عام ولا يزيد عن 50 عام، ويكون الشخص من متوسطي الدخل.

الاوراق المطلوبة لحجز الوحدات السكنية بشقق الإسكان

كما يجب على الشخص المتقديم تقديم شهادة تثبت دخله، وإيصال مرافق، مع قيد عائلي مميكن، وصور لشهادات الميلاد الخاصة بالأبناء، وصورة الرقم القومي لكل من الزوج أو الزوجة، وصورة لعقد إيجار الوحدة المقيم بها، وصورة لإيصال سداد مبلغ جدية الحجز وكراسة الشروط، وأي أوراق أخرى تتطلب من العميل.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وكيفية الحجز

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، الدخول على هذا الرابط، ثم ثم بإدخال كافة البيانات الخاصة به مع بطاقة الرقم القومي مكون من 14 رقم، واختيار الوحدة والدور الذي ترغب بالسكن بها، مع الضغط على تقديم واتباع باقي الخطوات والضوابط المطلوبة.

جاءت أسعار شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وفقا لما أعلنه صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يتراوح سعر الوحدة التي تكون جاهزة للتسليم فورا وذلك لكل من منخفضي ومتوسطي الدخل لتكون ما بين 184 ألف جنيه و400 ألف جنيه بالمحافظات.

بينما يكون سعر الوحدة الجاهزة للتسليم الفوري لمنخفضي الدخل لتكون ما بين 415 ألف جنيه إلى 530 ألف جنيه بالمدن الجديدة، وايضا يكون سعر الوحدات التي تسلم في وقت لاحق أي خلال حوالي 36 شهر لمنخفضي الدخل لتكون ما بين 542 ألف جنيه إلى 700 ألف جنيه بالمدن الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى