للمؤجلين امتحان الشهادة السودانية التعليم تعلن الموعد الرسمي

تشهد السودان في الوقت الحالي تطورات خطيرة بعد أن تشردت ملايين الأسر جراء الحرب الأهلية التي نشبت في العام الماضي بين الجيش وقوات الدعم السريع، والتي أدت إلي نزوح 14 مليون سوداني وتشريد 7 ملايين طفل وضياع حقوقهم الأساسية في الحياة، وبالرغم من ذلك قررت التعليم عقد امتحان الشهادة السودانية للطلاب المؤجلين من العام الماضي 2023 للشهادة الثانوية.

امتحان الشهادة السودانية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة دكتور أحمد خليفة المنصوري عن عقد امتحان الشهادة السودانية للمؤجلين من العام الماضي بسبب الحرب التي نشبت في البلاد، مشددأ على تسهيل عملية وصول الطلاب إلي لجان الإمتحان بالتعاون مع جميع الجهات المسئولة في الدولة، وذلك بعد أن أدي طلاب الشهادة الإعدادية والمتوسطة والإبتدائية امتحانتهم بنجاح في يوليو الماضي والتي استمرت لمدة 11 يوم.

متى تبدأ امتحانات الشهادة السودانية 2024؟

ومن المقرر أن تحدد التعليم بقيادة المنصوري امتحانات الثانوية السودانية عقب تحديد كافة إجراءات التأمين الخاصة بالطلاب من أجل تسهيل وصولهم إلي لجان الإمتحان بالسودان، ويتوقع أن تكون الإمتحانات قبل نهاية عام 2024 في ظل تردي الأوضاع السياسية والإقتصادية في الخرطوم بسبب حرب المليشيات.

هل تم تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية؟

الوضع الحالي في السودان جعل من الصعب إقامة أي إمتحانات في موعدها لذلك انتهت وزارة التربية والتعليم الفعل من امتحانات الشهادات الإبتدائية والإعدادية منذ شهر يوليو، وحاليأ يسعي المجلس السيادي بالدولة إلي وضع خطة من أجل إتمام إمتحانات الشهادة الثانوية ويصل عدد الطلبة والطالبات في المرحلة الثانوية إلي 500 ألف بحسب أخر الإحصائيات التي حددتها الوزارة.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الداخلية والتعليم العالي بتنفيذ خطة إجراء موعد الإمتحانات في موعدها مع حصر أسماء جميع الطلاب تمهيدأ لإجراء الإمتحانات في حد أقصى نهاية 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى