دليلكِ الشامل للتعرف على أعراض سرطان الثدي الحميد

سرطان الثدي الحميد هو مجموعة من التغيرات غير الطبيعية التي تصيب الثدي، إلا أنها غير سرطانية، كما أنّها لا تشكل خطرًا على الحياة، لكن خطورتها تكمن في إمكانية تحول هذا النمو الحميد إلى خلايا سرطانية في بعض الحالات.

الورم عبارة عن مجموعة من الخلايا التي تشكل كتلة غير طبيعية من الأنسجة. إذا تم تشخيص إصابتك بالورم، فسيحدد طبيبك أولًا ما إذا كان حميدًا أم خبيثًا. قد يهمكِ الإطلاع على ماركات تجميل وأزياء عالمية تدعم شهر التوعية بسرطان الثدي 2024.

الأورام الحميدة ليست سرطانية وعادةً لا تهدد الحياة. ولكنها مثل أبناء عمومتها الأورام الخبيثة تتطور عندما تنمو الخلايا بشكل غير طبيعي، ويمكن أن تتشكل في أي مكان في الجسم. ولا يغزو الورم الحميد الأنسجة المجاورة أو ينتقل إلى أعضاء بعيدة في الجسم، وهذا هو الفرق الأساسي بينه وبين الورم الخبيث.

الورم الحميد لا يعني أنه ورم “جيد”، إذ قد تسبب خلاياه المتحولة والمختلة وظيفيا الألم والتشوه، وقد تكون مؤلمة أحيانا وربما خطيرة. مع ذلك لا يشكل الورم الحميد نفس التهديد الذي تشكله الأورام الخبيثة.

تتشابه أعراض سرطان الثدي الحميد مع أعراض سرطان الثدي، لذلك عند ملاحظة أي تغير على الثدي لا بد من مراجعة الطبيب لتشخيص الحالة والوقوف على أسبابها، ويجب عليكِ عدم القلق ووضع الاحتمالات السيئة إنما انتظار تشخيص الطبيب وأخذ رأيه، وتكون الأعراض كما يأتي:

حدوث تغير في شكل وموقع الحلمة، حيث تستدير الحلمة إلى الداخل باتجاه الثدي وتصبح معكوسة.
الشعور بألم واحمرار في الحلمة، كما قد تظهر القشور عليها.

عند ملاحظة أي من أعراض سرطان الثدي الحميد لا بد من مراجعة الطبيب فورًا لتشخيص الحالة، وذلك لتحديد فيما إذا كان السرطان حميدًا ومعرفة نوعه، وتحديد احتمالية تحوله إلى خلايا سرطانية لاتباع طرق العلاج المناسبة، ويكون التشخيص بأحد الطرق الآتية: وإليكِ أفلام عالمية سلطت الضوء على معاناة النساء مع سرطان الثدي.

وفي الختام، تعرّفي كيف تدعم النجمات المصابات بسرطان الثدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى