“فيفا” يجهز مفاجأة لـ منتخب مصر وحسام حسن حال الفوز على موريتانيا

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لتقديم مفاجأة كبيرة لمنتخب مصر ومديره الفني حسام حسن في حال تمكن “الفراعنة” من ضمان التأهل لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، وسيكون ذلك التأهل ممكنًا إذا نجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز أو التعادل في مباراته المهمة ضد منتخب موريتانيا، المقررة مساء اليوم في تمام السابعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

تصنيف الفيفا لمنتخب مصر

يحمل فيفا خبراً ساراً لمنتخب مصر ومدربه حسام حسن، إذا ما تمكن المنتخب من حسم بطاقة التأهل من ملعب موريتانيا في لقاء اليوم، حيث تفصل “الفراعنة” نقطة واحدة فقط عن التأهل الرسمي إلى كأس أمم إفريقيا 2025، سواء بتحقيق الفوز أو الاكتفاء بالتعادل في هذه المواجهة.

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه في حال تأهل منتخب مصر رسميًا إلى بطولة أمم إفريقيا 2025، فإن ذلك سيؤثر إيجاباً على تصنيف الفيفا الشهري للمنتخب، والذي سيتم إصداره خلال أيام بعد نهاية فترة التوقف الدولي في أكتوبر؛ الجدير بالذكر أن نقاط المنتخب المصري قد ارتفعت في تصنيف الفيفا بعد فوزه في الجولة الثالثة ضد موريتانيا بمقدار 5.39 نقطة، ليصبح رصيد نقاطه الحالي 1,521.03، بعد أن كان 1,515.64 قبل تلك المباراة.

تأثير نتيجة مباراة موريتانيا على نقاط التصنيف

أوضح الفيفا أن فوز منتخب مصر في مباراة الجولة الرابعة ضد موريتانيا سيمنحه +5.22 نقطة إضافية، مما سيساهم في تقدمه بمركز أو اثنين في التصنيف الشهري على المستوى العالمي. بينما التعادل سيؤدي إلى خصم 7.28 نقطة من رصيد المنتخب، في حين أن الخسارة ستقلل من نقاطه 19.78 نقطة.

يذكر أن منتخب مصر يحتل حاليًا المركز الثالث على مستوى القارة الإفريقية في تصنيف الفيفا، وذلك قبل بداية فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى