عاجل.. وزارة الداخلية الكويتية تعلن عن حقيقة مغادرة مواطن البلاد لرفض إجراء البصمة البيومترية

أصبحت البصمة البيومترية هي حديث كافة المواطنين في دولة الكويت، حيث رفض أحد المواطنين إجراء البصمه البيومتريه في مطار الكويت الدولي، كي يتمكن من الدخول إلى البلاد، وذلك الأمر أثار الجدل بين المواطنين الكويتيين، وتعددت آراء المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ما بين مؤيدين لذلك الأمر ومعارضين، لتقوم الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الكويت بالإعلان عن تفاصيل ذلك الأمر، وخلال السطور التالية سنوضح لكم كافة المعلومات المتعلقة بالبصمة البيومتريه.

البصمة البيومترية في دولة الكويت

صرحت الإدارة العامة للعلاقات في دولة الكويت بأن المواطن ترك البلاد وفق رغبته الشخصية، ولم يلتزم بالإجراءات الحكومية التي حددتها الوزارة في الكويت، والتي من أهمها هي عمل البصمه البيومتريه عند الدخول.

وجدير بالذكر بأن دولة الكويت قد بدأت في تطبيق تنفيذ نظام البصمه البيومتريه خلال السنة الماضية، بالأخص خلال شهر مارس السابق، وقامت وزارة الداخلية الكويتية، بتحديد فترة نهائية لكافة المواطنين والمقيمين بها لاستكمال عمل البصمة.

وذلك يكون حتى نهاية شهر سبتمبر القادم، وأضافت بأن البصمة البيومتريه تكون هي بصمة العين ومسح الوجه وبصمة إصبع اليد أيضاً، والهدف الأساسي من تطبيقها هو تكوين قاعدة بيانات أمنية تتعلق بالشخص.

تحذيرات وزارة الداخلية الكويتية حول البصمه البيومتريه

أكدت وزارة الداخلية الكويتية، بأنه يتعين على كافة المواطنين والمقيمين بها الإلتزام بإجراء البصمه البيومترية، وصرحت عن عدد المواطنين الذين قاموا باجرائها، ويصل عددهم إلى 916,302 مواطن، وعدد 1907265 شخص مقيم في الكويت.

بينما يصل عدد المواطنين الذين لم يقوموا بإجراء البصمة إلى حوالي 55000 مواطن في الكويت، وجدير بالذكر بأن أمر عمل البصمة البيومترية جاء في إطار سعي وزارة الداخلية المستمر، لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وسعيها المستمر لتيسير كافة الإجراءات على المواطنين والمقيمين بها وتوفير وقتهم ومجهودهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى