توزيعات أرباح أدنوك للإمداد والخدمات تبلغ 136.5 مليون دولار في 6 أشهر

تشهد توزيعات أرباح أدنوك للإمدادات والخدمات خلال العام الجاري (2024) زيادة، مقارنة مع نسبة توزيعات العام الماضي، في إطار مساعي الشركة تحقيق عائدات مستدامة ومجزية لمساهميها.

أعلنت “أدنوك للإمداد والخدمات بي ال سي”، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر/تشرين الأول (2024)، موافقة مجلس إدارتها على توزيع أرباح نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم (136.5 مليون دولار) عن النصف الأول من عام 2024، أي ما يعادل 6.78 فلسًا للسهم الواحد.

وتخطط الشركة، وفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، أن يبلغ إجمالي توزيعات أرباح أدنوك للإمداد والخدمات نحو 1.0026 مليار درهم (273 مليون دولار) للسنة المالية بالكامل، بزيادة قدرها 5% قياسًا مع نسبة توزيعات الأرباح لعام 2023، وبما يتماشى مع سياسة توزيعات الأرباح المعتمدة.

وتُعدّ شركة “أدنوك للإمداد والخدمات” مُسهِمة رئيسة في النجاحات والإنجازات التي حققتها الإمارات في مجال الشحن البحري والخدمات والعمليات البحرية، كما تُعدّ ممكّنة ومُسهِمة محورية في تنفيذ خطط “أدنوك” الهادفة إلى رفع طاقتها الإنتاجية وضمان مواكبة أعمالها للمستقبل.

من المقرر توزيع أرباح أدنوك للإمداد والخدمات عن النصف الأول 2024 للمساهمين الذين يمتلكون أسهمُا في الشركة في تاريخ التسجيل الواقع في 17 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة القبطان عبد الكريم المصعبي: “إن توزيعات أرباح أدنوك للإمداد والخدمات النقدية للنصف الأول من عام 2024 تعكس وضعنا النقدي القوي وميزانيتنا العمومية المتينة، ونلتزم بتقديم عوائد مجزية للمساهمين من خلال تعزيز القيمة المتراكمة وتوزيع الأرباح”.

وأشار إلى أن أدنوك للإمداد والخدمات تمضي قدمًا في إستراتيجيتها للنمو التحويلي من خلال تنفيذ استثمارات إستراتيجية، فيما تواصل التركيز على تقديم قيمة مجزية لمساهميها وأصحاب المصلحة لديها.

وتوفر الشركة البنية التحتية الحيوية لقطاع الطاقة في الدولة، وتشحن منتجات الطاقة من الإمارات إلى ما يزيد على 100 عميل في أكثر من 50 دولة حول العالم.

تتماشى الأرباح مع سياسة توزيعات أرباح أدنوك للإمداد والخدمات التي وافق عليها مجلس الإدارة، والتي تهدف إلى زيادة الأرباح السنوية للسهم الواحد على أساس تصاعدي بنسبة لا تقل عن 5% سنويًا على المدى المتوسط مقارنةً مع الأرباح السنوية لعام 2023 التي بلغت 955 مليون درهم (260 مليون دولار).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى