4 أشياء لا تستخدم الليمون في تنظيفها.. منها الملابس الداكنة

تصدرت أخبار عدة محرك البحث خلال الساعات الماضية، ويرصد «يلا فور تريند»
4 أشياء لا تستخدم الليمون في تنظيفها.. منها الملابس الداكنة
وفيما يلي التفاصيل:

يعتبر عصير الليمون من الأدوات القوية في تنظيف العديد من الأشياء،  فهو قادر على إزالة البقع ومعالج قوي يساعد على التخلص من الروائح الكريهة ، قادر على إزالة رائحة البصل، لكن لا ينبغي أبدًا خلطة أو وضعه مع الكلور أو النحاس  حرصًا على تجنب حدوث مشكلات، لذا يستعرض ” يلا فور تريند “خلال السطور التالية بعض الأشياء التي  يجب تجنب تنظيفها بالليمون وفقًا لما جاء في موقع”   better homes

يجب عدم تعريض الأسطح الحجرية الطبيعية، التي تشمل  الخلفيات والبلاط والأرضيات والأثاث والإكسسوارات. فمن الممكن  أن يتسبب الحمض الموجود في عصير الليمون في حدوث حفر في الرخام والجرانيت  وخدوش في الأحجار الطبيعية.

يمكن أن يؤدي عصير الليمون إلى إتلاف الأرضيات الصلبة، ويتسبب في ظهورها في مظهرا باهتا ويترك الأرضيات عرضة للتلف في أسرع وقت، لذا  تجنب تنظيف الأرضيات الصلبة بالليمون، حافظًا على البريق واللمعان، لذا إذا  أسقطت قطعة من الليمون أو انسكب عصير الليمون، فيفضل على الفور أن تقوم  بتنظيفها في أسرع وقت.

 

يمكن تنظيف النحاس الخام بالليمون أمر جيد  ولكن لا يمكن تنظيف أي شيء مطلي بالنحاس لأنه قد يسبب التآكل، ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كان الجسم مصنوعًا من النحاس الصلب؟ استخدم اختبار المغناطيس: ضع مغناطيسًا على القطعة، إذا لم ينجذب المغناطيس إلى المعدن، فهو نحاس صلب، ولكن إذا شعرت بسحب مغناطيسي، فإن القطعة مصنوعة من لوحة نحاسية ويجب عليك تخطي تعرضها لعصير الليمون.

عصير الليمون من العناصر القوية التي تقضي على اللون وتساعد في تفتيحه بدرجة كبيرة جدًا تتسبب في فقدان اللون بشكل نهائي، لذا لا تحاول أن تلمس  الليمون للألوان الزاهية أو الداكنة

احذرى من إضافة الكلور مع عصير الليمون فقد يحدث تفاعل كيميائيًا يتسبب في حدوث تسمم، أيضًا لا ينبغي خلط الكلور أو الليمون  مع الخل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى