إعصار هيلين يقطع الكهرباء.. ويرفع أسعار الغاز في أميركا

خلّف إعصار هيلين دمارًا واسع النطاق؛ إذ تسبّب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 5.2 مليون مستهلك في أنحاء مختلفة، وأجبر شركات على إغلاق إنتاج بعض الوحدات أو إبطائها.

وخرجت وحدة لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية في ولاية جورجيا من الخدمة، وانخفض الإنتاج من وحدة أخرى، كما توقف إنتاج الكهرباء من وحدتين تعملان بحرق الفحم في فلوريدا.

ووفق متابعة منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن) لمسار “هيلين”، فقد ضعفت قوة الإعصار ليصبح عاصفة استوائية، ويتجه حاليًا نحو الشمال الأميركي، وتوقع المركز الوطني للأعاصير أن يمر “هيلين” بولايتي تينيسي وكنتاكي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتركت العاصفة المصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة أكثر من 3.5 مليون منزل وشركة دون كهرباء في فلوريدا وجورجيا ونورث وساوث كارولينا وولايات أخرى في منطقة الجنوب الشرقي والغرب الأوسط.

وبعدما أوقع 43 قتيلًا على الأقل، تسبّب إعصار هيلين في توقف إنتاج 29% من النفط الخام، و17% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك الأميركي، بعد إجلاء العمال من منصات بحرية.

بعد تسبّبه في إسقاط خطوط نقل الكهرباء وتضرر مرافق الشبكة بسبب إعصار هيلين، قررت شركات المرافق إغلاق أو خفض مستوى الإنتاج أمس الجمعة الموافق (27 سبتمبر/أيلول 2024).

وقررت شركة “ساوثرن كومباني” (Southern Co) خروج إحدى وحدتين لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية عن الخدمة في ولاية جورجيا.

كما خفّضت “ساوثرن” حجم إنتاج الكهرباء من محطة “إدوين إيربي هاتش” النووية التابعة لها (Edwin I. Hatch)، وهي أولى محطات توليد الكهرباء من الطاقة النووية في جورجيا.

وأرجعت شركة ساوثرن وقف الإنتاج من المحطة النووية إلى الأضرار التي خلّفها إعصار هيلين لشبكة الكهرباء بالمنطقة، لكن المحطة نفسها لم تلحق بها أضرار كبرى، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، نقلًا عن وكالة رويترز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى