قطاع الطاقة المتجددة في اليونان يشهد صفقة استحواذ جديدة

يشهد قطاع الطاقة المتجددة في اليونان تطورات جديدة في ضوء استحواذ شركة الكهرباء الحكومية على أصول مملوكة لشركتين محليتين.

وأبرمت شركة الكهرباء الحكومية في اليونان، المعروفة اختصارًا بـ”بي بي سي – PPC” اتفاقًا مع شركتي ساماراس (Samaras)، وكوبيلوازوس (Copelouzos)، للاستحواذ على أصول مشروعات طاقة متجددة بقدرة إجمالية 66.6 ميغاواط.

كما ستتعاون الشركات الثلاث في تطوير حزمة مشروعات طاقة متجددة يخطط لها بقدرة إجمالية 1.7 غيغاواط.

وأفادت شركة بي بي سي اليونانية بأن الشركتين السابق ذكرهما ستستمران في التعاون المشترك معها، لتطوير المحفظة الاستثمارية لهذه المشروعات.

وتستهدف اليونان زيادة حصة مشروعات الطاقة المتجددة في مزيج الكهرباء إلى 80% بحلول عام 2030.

تستحوذ شركة “بي بي سي” اليونانية الحكومية على عدد مشروعات توليد الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة في اليونان، وتشمل مشروعات الصفقة الجديدة: محطتي رياح بقدرة 43.3 ميغاواط، تقعان في: جنوب جزيرة إيفيا مقاطعة لاكونيا، وفق تفاصيل منشورة على موقع بلقان غرين إنرجي نيوز المتخصص.

وتتضمّن صفقة قطاع الطاقة المتجددة في اليونان أيضًا استحواذ الشركة الحكومية على مرافق للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تقارب 23.3 ميغاواط، مملوكة لشركتي ساماراس وكوبيلوازوس.

وتبلغ التكلفة الكلية لصفقة محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح 111 مليون يورو (124.2 مليون دولار أميركي)، بما فيها ديون مستحقة وبنود أخرى.

* اليورو = 1.12 دولارًا أميركيًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى