مشروع أميرال السعودي للبتروكيماويات يشهد عقدًا مع شركة كورية

شهد مشروع أميرال السعودي للبتروكيماويات توقيع عقد جديد مع شركة “هيونداي ليفارت” (Hyundai Levart) الكورية الجنوبية.

وأعلنت الشركة، في بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول (2023)، توقيع عقد أعمال البناء التي توفر المرافق اللازمة ضمن المجمع العملاق بمدينة الجبيل في المملكة.

وأوضحت شركة هيونداي ليفارت أن قيمة أعمال البناء المؤقتة في مشروع أميرال السعودي للبتروكيماويات تبلغ قيمتها نحو 66.3 مليار وون (50 مليون دولار أميركي)، وذلك بالتعاون مع شركتي هيونداي للهندسة والإنشاءات وهيونداي للهندسة، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية “يونهاب”.

بموجب العقد، تخطط هيونداي ليفارت لبناء البنية التحتية ومرافق الكهرباء والاتصالات، مثل المكاتب والمستودعات، في موقع بناء مشروع أميرال السعودي للبتروكيماويات، وذلك بحلول شهر أكتوبر/تشرين الأول، من العام المقبل 2024.

وفي يونيو/حزيران الماضي 2023، فازت شركتا هيونداي للهندسة والإنشاءات وهيونداي للهندسة بعقد مشروع أميرال السعودي للبتروكيماويات، إذ يصل حجم مشروعات البناء بالخارج، التي فازت بها هيونداي ليفارت خلال السنوات الـ3 الماضية، نحو 300 مليار وون (0.23 مليار دولار).

يشار إلى أن شركة هيونداي ليفارت كانت قد فازت بطلبات لمشروع توسيع قاعدة لتصدير الغاز الطبيعي المسال في قطر في عام 2021، بالإضافة إلى مشروع بناء مصنع لمعالجة الغاز في حقل الجافورة في السعودية في عام 2022.

وكانت شركة أرامكو السعودية قد وقّعت في يونيو/حزيران الماضي عقدًا جديدًا مع شركة توتال إنرجي الفرنسية (TotalEnergies)، بقيمة 11 مليار دولار، لبدء بناء مشروع أميرال السعودي للبتروكيماويات، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

أرامكو

وأعلنت الشركتان منح عقود الهندسة والمشتريات والبناء لوحدات العمليات الرئيسة والمرافق المرتبطة بها، بداية من أعمال البناء في المشروع المشترك مع توتال، بعد قرار الاستثمار النهائي في ديسمبر/كانون الأول 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى