نظرة على معرض سيارات الكارافان بدوسلدورف

دوسلدورف (د ب أ)

تستقطب سيارات الكارافان عشاق التخييم والمغامرات لقضاء العطلات في أحضان الطبيعة. وفيما يلي نظرة سريعة على أحدث الاتجاهات، التي هيمنت على معرض سيارات الكارافان بمدينة دوسلدورف الألمانية، والذي يعد أكبر معرض لسيارات الكارافان في العالم.

كارافانات مقطورة

ويلاحظ زوار المعرض اتجاها متزايدا نحو الكارافانات المقطورة، التي تتميز بحجمها المدمج وخفة الوزن، والتي تناسب السيارات الكهربائية بصفة خاصة، مع الاعتماد على أنظمة دفع اقتصادية قدر المستطاع والكثير من الأنظمة المساعدة، لكن السيارات رباعية الدفع تشهد أيضا إقبالا كبيرا.

وكشفت شركة Adria النقاب عن كارافان صغير لأصحاب السيارات الكهربائية. ويزن الكارافان Aviva Lite 300 LH الخفيف 750 كجم فقط، بينما يبلغ طوله الداخلي ثلاثة أمتار. ويوفر الكارافان تجهيزات واسعة منها المطبخ والحمام.

وتوجد أيضا منطقة جلوس يمكن تحويلها إلى سرير مزدوج. ويمكن لشخص ثالث أن ينام فيما يشبه الأرجوحة فوق السرير.

وكشفت شركة Bürstner عن سيارة الكارافان Talis الاختبارية، والتي تتمتع ببعض المزايا الخاصة؛ حيث يمكن إزالة المقعد الطويل وتثبيته في الخارج، مع إمكانية الطهي بالخارج.

وتوجد في الداخل مساحة لسرير مزدوج بفضل الامتداد القابل للنفخ في الخلف. وتحت منطقة نوم الوالدين توجد مساحة نوم للأطفال بمرتبتين ونظام إضاءة خفيف على الحائط.

وبفضل شكله الديناميكي وبنيته خفيفة الوزن، يمكن أيضا قطر الكارافان بسهولة بواسطة السيارات الكهربائية. ولا يزال من غير الواضح موعد دخول السيارة مرحلة الإنتاج القياسي.

العائلات الكبيرة

وتستهدف شركة Tabbert العائلات الكبيرة بسيارة كارافان توفر أماكن نوم لستة أشخاص. وتظهر سيارة الكارافان Senara 620 DMK بطول 38ر6 متر، كما توفر منطقة منفصلة تحتوي على غرفة نوم وحمام وغرفة تبديل الملابس.

وأزاحت شركة Eura Mobil الستار عن سيارة الكارافان Xtura المعتمدة على مرسيدس Sprinter. وتسع السيارة رباعية الدفع لثلاثة أشخاص.

كما قدمت شركة Malibu أيضا الكارافان Genius 641 LE، والذي يعتمد أيضا على السيارة مرسيدس Sprinter. ويبلغ طول الكارافان الجديد 41ر6 متر ويوفر مساحة كافية لأسرّة بطول مترين.

وكشفت شركة Hobby النقاب عن سيارة الكارافان “Prestige Van” الجديدة، التي تتمتع بتصميم أنيق مستوحى من اليخوت الفاخرة، مع لمسات كلاسيكية ومنطقة جلوس في منطقة كابينة السائق وحمام صغير مع دش وأسرّة مفردة في الخلف ومطبخ.

وقدمت شركة Fiamma الموديل الجديد من خيمة السقف “Moonlight”، والتي توفر مساحة نوم لثلاثة أشخاص. وأوضحت الشركة أن الخيمة يمكن تثبيتها على سيارات الكارافان وسيارات SUV وأي سيارة تحتوي على قضبان للسقف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى