مقتل وإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة خلال هجوم في الخليل (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم مقتل امرأة إسرائيلية وإصابة رجل آخر بجروح خطيرة خلال عملية إطلاق نار، استهدفت سيارتهم من مركبة أخرى مارة خلال عبورهم من شارع 60 بالقرب من منطقة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، وذلك حسبما أفادت صحيفة “إسرائيل 24”.

وتبلغ المرأة الأربعين من عمرها، بينما كان يتواجد معها طفلة تبلغ 6 سنوات إلا أنها لم تصاب بأي جروح، وتم نقل الرجل الآخر بشكل عاجل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وذلك حسب تصريحات هيئة الإسعاف الإسرائيلية.

وأعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن الحادث قائلة إن العملية “رد طبيعي” من المقاومة مشيرة إلى أنها تستطيع ضرب الاحتلال في أي مكان، وذلك حسبما أفادت صحيفة “الديار” اللبنانية.

وسارعت القوات الإسرائيلية بإقامة الحواجز لإغلاق مداخل ومخارج مدينة الخليل بحثا عن منفذ العملية، بينما دعا وزير الأمن القومي المتطرف، إيتمار بن جفير، إلى مطاردة من أسماهم “القتلة” قائلاً “لن تسفك دماء اليهود عبثًا”.

وبهذا يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 34 شخصا منذ بداية العام منهم 27 في عمليات إطلاق نار، و 4 في عمليات دهس وقتيل خلال عملية طعن، بالإضافة إلى 2 في إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة ، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى