نجم آرسنال يؤسس شركة قيمتها 40 ضعفاً لثروة رونالدو

قالت صحيفة ميرور البريطانية إن نجم آرسنال السابق ماتيو فلاميني حقق نجاحات كبيرة خارج إطار كرة القدم.

ذكرت الصحيفة أن لاعب الوسط الفرنسي المعتزل لديه مسيرة ناجحة مع “الغانرز” على مدار فترتين منفصلتين من 2004 إلى 2008 ومن 2013 إلى 2016، إذ شارك مع الفريق في 264 مباراة.

وأوضحت: “نجاحات فلاميني في الجانب العملي تجاوزت إنجازاته على مستوى كرة القدم، بعدما قام بتأسيس شركة تبلغ قيمتها أكثر من 40 ضعف لصافي ثروة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو البالغة 500 مليون جنيه إسترليني”.
وأضافت: “يمكن للاعبي الدوري الإنجليزي جني الملايين من مسيرتهم الكروية، لكن يمكن القول إن أحد نجوم أرسنال السابقين المنسيين قد حقق نجاحاً أكبر بكثير بعد ذلك، بعدما اعتزل اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا في عام 2019، قبل أن يحقق رجل الأعمال في مجال الكيمياء الحيوية نجاحاً كبيراً مع شغفه الآخر في حياته خارج كرة القدم”.
وتابعت: “يُقال إن الشركة بعد حوالي 15 عاماً من تأسيسها، تبلغ قيمتها 21 مليار جنيه إسترليني، أي حوالي 40 مرة أكثر من صافي ثروة كريستيانو رونالدو”.
وأردفت: “بعد أن أسس هو فلاميني هو وشريكه جراناتا الشركة في عام 2008، استثمرا الملايين في الأبحاث والتجارب والبنية التحتية ورسوم الموظفين، على أمل إنتاج حمض الليفولينيك، وهو بديل زيت صناعي يصنع نفايات الخشب والذرة”.
وأكدت أن الشركة في عام 2015 أصبحت هي الأولى على مستوى العالم القادرة على إنتاج الحمض بكميات كبيرة، والذي يمكن استخدامه ليحل محل الزيت في صناعة الأدوية والبلاستيك ومستحضرات التجميل وغيرها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى