يلا تريند

مصلحة الضرائب المصرية.. أخر ميعاد للفاتورة الإلكترونية 2022

وبحسب بيان مصلحة الضرائب المصرية أخر ميعاد للفاتورة الإلكترونية 2022، فإن المواطنين يتساءلون عن آخر موعد للفواتير الإلكترونية في عام 2022، إذ يتعين على جميع الرأسماليين وأصحاب الشركات وأعضاء النقابات التجارية التسجيل في النظام الإلكتروني لتجنب التهرب الضريبي.

لا يتم النظر فيها، لأن هذه الهيئة توفر الدعم الفني اللازم لمن يرغب في التسجيل لمعرفة الإجراءات.

آخر موعد للفوترة الإلكترونية 2022

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية أن آخر موعد لتسجيل المعلومات من خلال النظام الإلكتروني للتعامل مع الفواتير الإلكترونية في جميع المعاملات المالية هو الأول من أبريل المقبل بعد مهلة كان من المتوقع أن تنتهي في 15 ديسمبر لمتابعة الإجراءات عن كثب. خاصة أنها إجراءات إلكترونية جديدة.

أعلنت هيئة الشؤون الضريبية: على مقدمي الخدمات المالية تسجيل شركاتهم في مصلحة الضرائب للالتزام بإصدار الفواتير الإلكترونية وإرسالها عبر النظام الإلكتروني عند التعامل مع الشركات الأخرى ، بحيث يمكن تقدير الضريبة العائدة لجميع الشركات بدقة.

رابط تسجيل الفاتورة الإلكترونية لعام 2022

يمكن لأصحاب الشركات والمستثمرين تسجيل معلوماتهم من خلال النظام الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة تحصيل الضرائب المصرية ، وذلك من خلال الخطوات الإلكترونية التالية:

  • ادخل إلى موقع الضرائب من خلال هذا الرابط (هنا).
  • حدد التسجيل الضريبي من القائمة الرئيسية.
  • أدخل المعلومات الكاملة لصاحب المؤسسة (مالك الشركة ، الرأسمالي ، الوحدات الفردية ، …).
  • تسجيل معلومات الشركة التي يجب تسجيلها بمضاعفات.
  • تحميل جميع المستندات المطلوبة للتسجيل.
  • انقر فوق حفظ الطلب.

ذكرت هذه المنظمة: يتعين على المؤسسات الفردية ، سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية ، مثل (طبيب ، مهندس ، فنان ، محاسب رسمي ، صاحب عمل مستقل ، إلخ) تسجيل الفواتير الإلكترونية في موعد أقصاه 24 ديسمبر 2018.

عقوبة تسجيل الفواتير الإلكترونية عام 2022

حددت مصلحة الضرائب يوم 31 مارس موعدا نهائيا لإصدار الفواتير الإلكترونية لعام 2022 للشركات و 15 ديسمبر بالنسبة للأشخاص الطبيعيين ، وباعتبارهم غير متاجرين بالفواتير الإلكترونية ، سيتم معاقبتهم بغرامة تتراوح بين 20 ألف و 100 ألف جنيه. سيتم إدراجهم في القائمة السوداء ، حيث لن يتم النظر في الفواتير الورقية اعتبارًا من الأول من أبريل القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى