يلا تريند

موعد بداية فصل الشتاء 2023 فلكيا

في هذه الأيام الحالية من شهر ديسمبر يسأل المواطنين عن موعد بداية فصل الشتاء 2023 فلكيا، وذلك بسبب اضطراب درجات الحرارة في كافة محافظات الجمهورية لأن شهور الخريف الذي يجتمع فيها كافة الظواهر الطبيعية اضطراب ملحوظ في ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار خفيفة في أنحاء المحافظات.

موعد بداية فصل الشتاء 2023 فلكيا

وقد يبدأ فصل الشتاء في الشهور يناير،فبراير، مارس يوم 22 ديسمبر وذلك في نصف من الكرة الشمالي الذي يتواجد في مصر حيث تنخفض درجات الحرارة في هذا التوقيت كل عام من ميلان محور الأرض في نصف الكرة الشمالي الموجه بعيد عن الشمس، بحيث تكون شهور الشتاء في النصف الشمالي على عكس شهور الشتاء في نصف الكرة الجنوبي.

قد يكون هناك تربط بين فصل الشتاء والثلوج الناتجة عن انخفاض قوي لدرجات الحرارة وذلك نتيجة للانقلاب الشتوي مع انعدام ارتفاع الشمس في هذا النصف من الكرة الأرضية ويستمر ذلك الفصل مدة 93 يوم في النصف الشمالي و 98 يوما في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

اقرأ أيضًا: سعر الدولار اليوم

انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء

بداية فصل الشتاء 2023 فلكيا يتميز فصل الشتاء عن غيره من باقي الفصول بأنه يتم قصر ساعات النهار وطول ساعات الليل وتدني درجات الحرارة وتشهد بعض المناطق وقلة تبخر المياه في جميع المحافظات وسقوط ثلج وجليد وذلك بسبب الكتل الهوائية مع نشاط متحرك ملحوظ في حركة الرياح مع حدوث فرص سقوط الأمطار أحيانا يكون سقوط الأمطار بين غزيرة وبين متوسطة خاصة على المناطق الساحلية.

وقد نكون قدمنا نبذة عن معلومات حول موعد بداية فصل الشتاء 2023 فلكيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى