سيارات

كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة 2022

يرغب الجميع لمعرفة كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة 2022؛ للحصول على سيارة بدون جمارك أو رسوم ضرائي مكلفة.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة 2022

"<yoastmark

يمكن لجميع الأشخاص الذين لديهم إعاقة الحصول على سيارة مجهزة لمساعدة جميع الأشخاص على القيادة، وهذه السيارات تكون معفاة كلياً من جميع رسوم الضرائب والجمارك التي تعد باهظة للبعض ولا يمكنهم شراء سيارة بسببها.

يتم منح السيارة المجهزة من خلال وزارة الصحة والتضامن، ويمكن التسجيل من خلال الموقع الرسمي للحصول على السيارة ببعض الخطوات البسيطة، بعد الدخول إلى الموقع يجب التسجيل من خلال الموقع الرسمي للحصول على السيارة ببعض الخطوات البسيطة، بعد الدخول إلى الموقع يجب الضغط على أيقونة ذوي الاحتياجات الخاصة.

شروط الحصول على سيارة مجهزة

يوجد بعض الشروط الهامة التي يجب توافرها ومن أهم هذه الشروط أن يكون المقدم على السيارة حامل للجنسية المصرية، وعمره أكبر من 18 عام، وحاصل على رخصة قيادة، ومتوفر لديه بطاقة رقم قومي سارية.

يجب تقديم تقرير بالإعاقة للهيئة المختص؛ كي يتمكن المواطن من الحصول على السيارة وتكملة الإجراءات اللازمة من الأوراق والخطوات؛ حتى يتمكن المواطن من استلام السيارة بطريقة سليمة دون عوائق تمنع استلامه للسيارة.

من خلال هذه الطريقة يمكن ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع وتخفيف بعض الأعباء من التكاليف اليومية لديهم ويمكنهم توفير حاجتهم من خلال هذه السيارة التي توفرها الدولة كمساعدة لهم.

اقرأ أيضاً: رابط استمارة تسجيل وظائف وزارة الأوقاف

لقد قمنا بتوضيح كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة، وأهم الشروط التي يجب توافرها للحصول على سيارة مجهزة بدون جمارك أو رسوم ضرائب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى