“كانت صعبة لهذا السبب”.. فودين يتحدث عن مباراة فلومينينسي في نهائي كأس العالم للأندية

تحدث فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي عن الفوز بكأس العالم للأندية، مشيرا إلى أنه كان متوترا قبل بداية مباراة النهائي ضد فلومينينسي البرازيلي.

وقال فودين في تصريحات صحفية: “إنها ميدالية رائعة، بصراحة كنت متوترًا قبل بداية المباراة، فبعد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا كان يجب علينا الفوز بهذه البطولة، خاصة هذا العام، المنافس كان صعبًا ويلعب بمقومات عالية، وبالأخص في التمريرات القصيرة وهو ما جعلنا نحتاج لتقديم كل شيء حتى صافرة النهاية”.

وأضاف: “فلومينينسي يمتلك لاعبين ذو جودة عالية ولديهم ميزة التمرير في المساحات الضيقة، ورغم أن نتيجة المباراة توحي بسهولتها، إلا أنها لم تكن كذلك على الإطلاق بسبب طريقة لعبهم، كنا نتحدث قبل المباراة عن ضرورة الفوز، ليس فقط لأنها بطولة كبيرة ولأننا سنحقق الخماسية، ولكن لأننا كنا نحتاج للفوز بها لتحسين شكل الموسم لنا، وكل ما أتمناه أن تكون البطولة بمثابة الدفعة لتقديم مباريات أفضل في الموسم”.

وواصل: “عانيت كثيرًا بصراحة، المباراة متطلبة للغاية ولست معتادًا على اللعب في درجات الحرارة هذه، ولكن طريقة تحكمنا في المباراة بشكل إجمالي والتعامل مع المنافس والنتيجة هو أمر عظيم، الهدف المبكر جعل المهمة وكنا نريد أن نبدأ المباراة بقوة وسرعة، وحينما نجحنا في تسجيل أول هدف بشكل مبكر أصبح الأمر أكثر سهولة”.

وأوضح: “الأمر صعب ومتطلب للغاية ومن الجيد الوصول لهذه المرحلة، والآن بعد حصد هذه البطولات أصبحنا نمتلك الخبرة ونعرف كيف نفوز بها وبالتالي سنحاول بكل ما لدينا تحسين أوضاعنا كفريق والمضي قدمًا، كايل ووكر هو قائدنا الآن ويعرف أن الفريق لا يعيش أفضل فتراته، ويمتلك خبرات كبيرة ويجعلنا نتوحد جميعًا لنقدم أفضل ما لدينا”.

وتابع: “رودري ليس مصابًا، هو أحد أهم اللاعبين الذين لعبت معهم، الطريقة التي يتعامل بها مع الضغط والسيطرة على خط الوسط بمفرده، ومن الجيد للفريق أنه بخير ولا يعاني من إصابة، وأهدي الميدالية لابني روني، تحدثت معه بعد المباراة، وأظهرت له الميدالية وهو في انتظاري للعودة للحصول عليها”.

واختتم فودين: “الفوز بكأس العالم للأندية للمرة الأولى أمر رائع، والناس هنا كرماء للغاية لكن الجو حار للغاية، وكنا بحاجة للقدوم قبلها بأسبوع على الأقل حتى نعتاد الحرارة لكننا جئنا ولعبنا مباشرة، ولكنها كانت خبرة رائعة”.

وحقق مانشستر سيتي الفوز ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على فلومينينسي البرازيلي، بنتيجة 4-0.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى