كورةيلا تريند

كانتي ومسيرته الكورية بين الفرق العالمية2022

نغولو كانتي هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في المركز الوسط في الملعب مع فريق تشيلسي في الدوري الممتاز الإنجليزي وأيضا في المنتخب الفرنسي بسبب جنسيته الفرنسية، يعد اللاعب من أفضل لاعبي خط الدفاع في العالم، حيث اشتهر بسبب قدرته في الدفاع وعمله الشاق والجيد.

كانتي

كانتي
كانتي

بدء نغولو مسيرته الاحترافية مع فريق بولون عام 2012 حيث بدء في اللعب كبديل في مباراة واحدة في الدوري درجة ثانية، ثم لعب موسم كامل في درجة ثالثة ثم انضكم مرة أخرى إلى الدرجة الثانية في صفقة مجانية للانتقال، بعدها استطاع في الانضمام إلى الدوري الفرنسي بعد أن حصل على المركز الثالث.

اقرا المزيد:موعد مباراة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية

حياته الكروية

كذلك في عام 2016 انضم نغولو إلى تشيلسي في عقد كان بمبلغ 32 مليون جنيه إسترليني، كان عقد خمس سنوات مع النادي كان نغولو سعيد للغاية من هذه النقلة في حياته الكروية وقد صرح بعدها ان تعاقده مع تشيلسي كان حلم من أحلامه في الطفولة وقد تحقق، بدء حياته في تشيلسي بتحقيق نجاحات متتالية، تم منحه القميص رقم 7 حيث في أول مباراة مع تشيلسي كانت امام وست هام يونايتيد حيث ساعد فريقه على الفوز رغم حصوله على بطاقة صفراء في أول المباراة.

الإنجازات

كما تعددت إنجازات نغولو في حياتة الكروية التي كانت من ألمع المسيرات الكروية في الدوري الإنجليزي، فقد حصل حقق العديد من الإنجازات منها:

  1. الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي عام 2015.

مع تشيلسي:

  1. كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2017.
  2. دوري أبطال أوروبا عام 2020.
  3. كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لعام 2018.
  4. السوبر الأوروبي عام 2021.

مع فرنسا فقد حقق:

  1. بطولة أمم أوروبا عام 2016.
  2. كأس العالم لعام 2018.

اقرا المزيد:ملخص مباراة الاهلي والهلال والقنوات الناقلة

كما في هذا المقال تحدثنا عن كانتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى