قائمة العظماء تنتظر حسام حسن مع المنتخب.. فرصة إنجاز تاريخي في المغرب

بات حسام حسن قريبا من كتابة المجد مع منتخب مصر، وتسجيل رقم تاريخي مع الفراعنة، بعد أن تولى قيادة المنتخب الوطني بشكل رسمي، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي تم توجيه الشكر له، بسبب تراجع نتائج الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

فرصة ذهبية لدخول حسام حسن قائمة العظماء

حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أمامه فرصة ذهبية لدخول قائمة العظماء في إفريقيا، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة التي تقام في 2025 بالمغرب؛ وكتابة أسمه كأحد أفضل المدربين في القارة السمراء، والمساواة بالراحل محمود الجوهري، وأسطورة نيجيريا ستيفن كيشي، في حال الفوز ببطولة أمم إفريقيا المقبلة، كلاعب وكمدرب.

حسام حسن يتوج بأمم إفريقيا 3 مرات كلاعب

ولم ينجح سوى ثنائي فقط في التتويج باللقب القارى الأغلي على مدار تاريخ «الكان»، كلاعب ثم كمدرب، وهما الراحل محمود الجوهري والنيجيري ستيفن كيشي، إذ حصل الجوهري على اللقب كلاعب في تشكيلة منتخب مصر في نسخة عام 1959 في مصر، وعاد «الجنرال» بعد سنوات، وقاد الفراعنة مدربا نحو اللقب في بوركينا فاسو 1998.

ونجح كيشي في التتويج باللقب مع نيجيريا كلاعب عام 1994، ثم قاد منتخب النسور كمدرب في بطولة 2013، وتوج بها.

حسام حسن توج بلقب كأس أمم إفريقيا كلاعب في 3 نسخ أعوام 1986 و1998 و2006، وفي حال فوزه بلقب أمم إفريقيا 2025 بالمغرب مع منتخب مصر، سينضم لقائمة العظماء التي تضم محمود الجوهري وستيفن كيشي فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى