في الذكرى الأولى لرحليه.. سانتوس يصدم محبي بيليه

استبعد سانتوس، الفريق البرازيلي الوحيد الذي لعب النجم البرازيلي الراحل بيليه في صفوفه، إقامة أي فعالية جماهيرية في 29 ديسمبر (كانون الأول)، بعد عام واحد على رحيل أعظم رموزه، حسبما أفاد النادي في بيان له.

يخطط فريق مدينة سانتوس الساحلية لإجراء سلسلة من التكريمات الافتراضية عبر شبكات التواصل الاجتماعي بمشاركة أصدقاء وزملاء سابقين وعائلة بيليه.

ورحل بيليه الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق، في 29 ديسمبر (كانون الأول) 2022 عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد معاناة مع مرض السرطان.

وأعد ضريح بيليه في النصب التذكاري (Necropole Ecumênica)، حيث دفن أسطورة كرة القدم السابق، برنامجاً خاصاً لزيارة قبره. بالإضافة إلى تمديد ساعات العمل، وسيحتاج الأشخاص إلى التسجيل مسبقاً لتحديد موعد الزيارة، ويمكنهم رؤية بعض مقتنيات بيليه، كما أن متحف بيليه الموجود أيضاً في سانتوس، والذي يضم معرضاً دائماً له سيكون له أيضاً برنامجاً خاصاً في الأسبوع الأخير من العام لإحياء الذكرى الأولى لرحيله.

وتزامناً مع مرور عام على وفاة بيلهي، جاء القرار الذي اتخذته محكمة الأسرة والميراث في سانتوس مؤخراً، بشأن الموافقة على الوصية التي تركها بيليه، والتي وافق عليها جميع ورثته.

وألمح بيليه في وصيته إلى احتمال وجود ابنة أخرى له غير معترف بها، وبسبب مضاعفاته الصحية لم يتمكن من الخضوع لاختبار الأبوة الجينية، وهو ما أجرته المدعية مؤخراً مع أشقائها المفترضين وكانت نتيجته سلبية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى