فوائد كثيرة لا تعرفها عن مضغ اللبان.. بتخسس وبتخليك تركز

تصدرت أخبار عدة محرك البحث خلال الساعات الماضية، ويرصد «يلا فور تريند»
فوائد كثيرة لا تعرفها عن مضغ اللبان.. بتخسس وبتخليك تركز
وفيما يلي التفاصيل:

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يحبون مضغ العلكة أو اللبان، لأنها تجعلهم يشعرون بالسعادة والتركيز، وبعض الأشخاص يمضغوها لجعل أنفاسهم معطرة، سواء كانت العلكة بنكهة النعناع أو الفواكه، ولكن قد لا يعرف البعض إنه يوجد الكثير من الفوائد لمن يمضغون اللبان ولمعرفة تلك الفوائد يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع selecthealth“.

علكة
علكة

مضغ العلكة يمكن أن يحد من الرغبة في تناول الطعام، ما يجعل الشخص قادرًا على اتخاذ خيارات أفضل بالنسبة لنوعية الطعام التي يتناولها، والشخص الذى يمضغ العلكة يتناول الطعام أقل بـ36 سعرًا حراريًا عن الشخص الذى لا يمضغها، فقد لا يكون الأمر كبير ولكن قد يكون مجدى إذا تم التقليل من السعرات كل يوم.

قد يظن البعض أن مضغ اللبان قد يضر بالأسنان ولكن ما دامت العلكة خالية من السكر، فأن مضغ العلكة لمدة 20 دقيقة يمكن أن يساعد على حماية الأسنان، وتنظيفها عن طريق إزالة بقايا الطعام.

مضغ العلكة يزيد من تحسين الذاكرة الخاصة بالشخص، والذاكرة القصيرة المدة ومن السهل تحسينها بنسبة تصل إلى 35%، عن طريق مضغ العلكة، ولكن يحذر مضغها لمدة طويلة، لأن ذلك قد يساعد على التقليل من الذاكرة القصيرة.

العلكة (1)
العلكة 

قد يشعر الشخص عند قيامه ببعض المهام المكلفة له ببعض الصعوبة في البقاء مستيقظًا، خاصة إذا كان يعمل لوقت طويل، ولكن قد يكون الحل بسيط وهو مضغ العلكة، لأنها قادرة على محاربة النعاس، وخاصة العلكة التي تكون بنكهة النعناع، لأنها تجعل الشخص منتعش ويحارب التثاؤب خلال العمل في منتصف النهار.

مضغ العلكة مرتين في اليوم لمدة أسبوعين قادرة على التقليل من القلق والاكتئاب والشعور بالتعب، مما يجعل الشخص، يتخلص من أي شعور بالإرهاق أو الحزن بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى