غرفة الصناعات الهندسية تبحث مع أعضائها بالأسكندرية المشاركة بمعرض خفض الواردات

عقدت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية اجتماعا بفرع الغرفة بالاسكندرية برئاسة المهندس محمد البودي نائب رئيس الغرفة وبحضور كامل حجازي مدير عام الغرفة وعدد من المصنعين لشرح أهمية المشاركة في المعرض السلبي للغرفة لتعميق الصناعة المحلية وخفض فاتورة الاستيراد.

 

وقال المهندس محمد البودي أن مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد المهندس قرر تنظيم معرض تعميق التصنيع المحلي “المعرض السلبي” بأرض المعارض، بالقاهرة خلال الفترة من 13-15 يناير الجاري بهدف خفض فاتورة الواردات والقضاء على أزمة الدولار وتعميق التصنيع المحلي من خلال تحقيق تكامل بين الانشطة الصناعية المختلفة.

 

ووجه محمد البودي الدعوة لكل الشركات والمصانع في الأسكندرية التي تستورد مستلزمات إنتاج لعرض ما تستورده في المعرض على المصنعين المصريين الذين لديهم القدرة على تصنيع هذه المستلزمات ويتم تصنيعها محليا وتوفيرها للشركات التي تستوردها للحد من الاستيراد وتعميق التصنيع المحلى.

 

وأوضح كامل حجازي مدير عام الغرفة خلال الاجتماع أنه تم توجيه الدعوة لجميع الشركات والمصانع المغذية للصناعات الهندسية وكافة الصناعات الأخرى للمشاركة المجانية في معرض تعميق التصنيع المحلي على أن تكون تكلفة الاشتراك في المعرض على نفقة غرفة الصناعات الهندسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى