سياراتصحة

علاجات منزلية لآلام ضرس العقل

يعتبر ضرس العقل من المشكلات المزعجة، فبمجرد ظهوره لديك يمنحك ألمًا شديدًا، ويمكن أن يحتوي فمك على أربعة ضروس للعقل، وقد ينمو ضرس العقل أو أسنانك عندما يكون عمرك ما بين 16 و25 عامًا، وأحيانًا في وقت لاحق من العمر.

وقد تنمو البكتيريا أيضًا حول ضرس العقل وتزيد من ألمك، في معظم الأحيان، يحدث في الليل عندما تكون نائمًا سريعًا وفجأة تستيقظ بسبب ألم لا يطاق في الفم، فلن يكون هناك طبيب أسنان متاحًا، لذا قدم الأطباء بموقع “rapidhomeremedies” عدد من العلاجات المنزلية لتخفيف آلام ضرس العقل.

 

القرنفل:

عندما لم يكن هناك أدوية التخدير المتاحة تجاريًا مثل البنزوكائين، استخدم أطباء الأسنان زيت القرنفل لتخدير الألم الناتج عن نمو ضرس العقل.

يحتوي القرنفل على خصائص مخدرة ومطهرة ومسكنة ومضادة للبكتيريا، مما يجعله مثاليًا للتخفيف من آلام الأسنان، حيث تعود جميع خصائص القرنفل إلى مكونه الطبيعي من الأوجينول، وهو العنصر النشط في معظم أدوية طب الأسنان الحديثة أيضًا.

البصل:

إذا كان البصل قادرًا على تخفيف الالتهاب وآلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل، فيمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في تخفيف التورم والألم الناتج عن وجع الأسنان.

يحتوي البصل على مواد كيميائية نباتية مثل ثنائي الكبريتيد، ثلاثي الكبريتيد، سيباين، وثنائي الفينيل، التي لها خصائص مضادة للسرطان ومضادة للميكروبات، وبالتالي يمكنها قتل الجراثيم المسببة للعدوى في فمك وتسكين الألم.

أوراق الجوافة:

تعتبر أوراق الجوافة مسكنات ممتازة للألم، حيث تحتوي أوراق الجوافة على مادة “بيوفلافينويد” التي لها خصائص مضادة للتشنج.

كما تحتوي هذه الأوراق على العديد من الخصائص التي تشمل خصائص قابضة ومضادة للبكتيريا ومضادة للألم، حيث يمكنهم أيضًا علاج نزيف اللثة برائحة الفم الكريهة.

عصير عشبة القمح:

يعتبر العصير المصنوع من عشبة القمح مصدرًا غنيًا للكلوروفيل ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، فالكلوروفيل مضاد ممتاز للبكتيريا، حيث لديها القدرة على تحييد السموم في جسمك.

الثوم:

الثوم له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في تخفيف الألم، حيث “الثياكرمونون” هو أحد مركبات الكبريت الموجودة في الثوم، الذي يمنع الاستجابات الالتهابية في الجسم مما قد يساعد في علاج الأمراض الالتهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى