صحة

طريقة صنع مشروب إنقاص الوزن

يلجأ البعض إلى تجربة كثير من الطرق التي تساعد على فقدان الوزن بداية من ممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية واتباع الحميات الغذائية والجوع والجري.

وعلى الرغم من بذل كل الجهود، يمكنك إضافة هذه المكونات إلى الماء وسيساعدك ذلك على تخفيف دهون البطن العنيدة وفقدان الوزن بشكل فعال في 7 أيام فقط، وفقا لموقع “timesofindia”.

كيفية صنع مشروب إنقاص الوزن المكون من 5 مكونات؟

– خيار.

– ملعقة صغيرة من الكمون منقوع في كوب ماء.

1 ملعقة كبيرة زنجبيل طازج مبشور.

1 كوب عصير ليمون.

6-8 أوراق نعناع.

الطريقة:

نقع 1 ملعقة صغيرة من الكمون في 1 كوب ماء طوال الليل، وبعد ذلك غسل وتقشير الخيار والزنجبيل وإضافة عصير الليمون، ثم مزج جميع المكونات السابقة ووضعهم في الخلاط.

وبعد ذلك احتفظ بهذا الخليط في الثلاجة طوال الليل وتناوله في الصباح.

ويمكنك زيادة الكمية وتناولها طوال اليوم، ويساعدك هذا المشروب المزيل للسموم وحرق الدهون على إنقاص الوزن بسهولة.

ملحوظة: يمكنك أيضًا إضافة قليل من الفلفل الأسود لزيادة فعالية المشروب.

لماذا يستحق هذا المشروب التجربة؟

لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويعتبر الخيار غذاء صيفي مثالي، فهو ليس مغذيًا فحسب، بل له أيضًا تأثير تبريد، بسبب المحتوى المائي العالي الذي يحافظ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف.

وأيضا الألياف في الخيار إلى جانب الألياف الغذائية من الزنجبيل ومضادات الأكسدة مثل الجينجيرول يساعد في حرق الدهون وتقليل انتفاخ البطن.

وبصرف النظر عن كل هذا، فإن الليمون غني بفيتامين C الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تجديد الخلايا، ويقلل الالتهاب ويساعد على إنقاص الوزن.

ما أفضل طريقة لتناول هذا المشروب؟

أفضل طريقة لتناول هذا المزيج هي تناوله على معدة فارغة، ومع ذلك، إذا كنتي حاملاً أو تعانين من القرحة أو الحموضة المعوية، فمن الأفضل تناوله قبل أو بعد الوجبات، ويمكنك أيضًا تخفيف هذا المشروب بالماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى