صندوق الاستثمارات العامة يستثمر في السعودية لهندسة الطيران لتحويلها إلى شركة وطنية رائدة في خدمات الصيانة لقطاع الطيران

• يهدف الصندوق من خلال استثماره في شركة السعودية لهندسة الطيران إلى تطوير خدمات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات على مستوى المملكة

• سيدعم الاستثمار مشروع إنشاء قرية تبلغ مساحتها1 مليون م² تقريباً تختص في مجال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات تضم مختبرا متطوراً للدفع النفاث

 

 

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم توقيع اتفاقية للاستثمار في شركة السعودية لهندسة الطيران ، إحدى الشركات التابعة لمجموعة السعودية. 

 

وتتمتع السعودية لهندسة الطيران (شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران سابقاً) بحضور راسخ وتاريخ حافل بالإنجازات على مستوى المملكة، يعود إلى ستينيات القرن العشرين، قدّمت خلاله طيفًا واسعًا من خدمات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، تشمل الخدمات داخل الحظائر وخارجها وصيانة المحرّكات.

ويسعى صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة السعودية إلى تحويل السعودية لهندسة الطيران إلى شركة وطنية رائدة، من خلال الاستثمار في البنية التحتية وزيادة الكفاءة والاستفادة من فرص النمو المتوقعة في المملكة خلال العقد المقبل. وتطمح السعودية لهندسة الطيران لأن تكون الاختيار الأمثل لشركات الطيران المحلية والشركاء العالميين الراغبين في دخول السوق السعودية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى