صدمة: بنك أمريكي يكشف عن مبلغ ضخم يصل إلى مصر حتى عام 2027!

أكد بنك جولدمان ساكس الأمريكي أن احتياجات مصر من النقد الأجنبي تصل إلى 25 مليار دولار بحلول عام 2027. ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة المال المصرية، فإن الفجوة التمويلية التي تواجهها مصر تصل إلى 8 مليارات دولار خلال السنوات الأربع القادمة.

ومن المقرر استخدام المبلغ المتبقي من احتياجات مصر التمويلية والبالغ 17 مليار دولار لإصلاح التوازن الخارجي، وذلك لنجاح برنامج صندوق النقد الدولي في تحقيق استقرار ميزان مدفوعات مصر واستعادة سوق النقد الأجنبي.

وبناءً على فرضية من بنك جولدمان ساكس، فإن مصر ستحصل على تمويل بقيمة 7 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي بالإضافة إلى 5 مليارات دولار من مصادر خارجية أخرى.

تم الاتفاق على اتفاقية جديدة بين صندوق النقد الدولي ومصر ستشهد استكمال المراجعة الأولى والثانية المؤجلة وتوسيع الصندوق الحالي بقيمة 3 مليارات دولار، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في الوقت المناسب. ويظل حجم التمويل المقدم في هذه الصفقة موضوع نقاش بين المستثمرين.

للمزيد من الأخبار، تابعنا على Google News.

يتحدث المحتوى عن احتياجات مصر من النقد الأجنبي والتي تقدر بنحو 25 مليار دولار بحلول عام 2027، وكان بنك جولدمان ساكس الأمريكي قد أشار في تقريره إلى وجود فجوة تمويلية تصل إلى 13 مليار دولار بعد استجلاب 12 مليار دولار، وذلك يتطلب توفر تمويل إضافي. وتم الإشارة إلى أنه توصل صندوق النقد الدولي ومصر إلى اتفاق مبدئي، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى