شاهد وضع حجر الأساس لمصنع يازاكى اليابانى باستثمارات 30 مليون يورو

شهد يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري نيابة عن وزير الصناعة والتجارة يرافقه محافظ الفيوم الدكتور أحمد الانصاري والسيد اوكا هيروشي سفير اليابان في مصر وضع حجر الأساس لمصنع  شركة يازاكى اليابانية – الأنظمة  الكهربائية للسيارات – باستثمارات مبدئية قدرها 30 مليون يورو سيتم ضخها بالكامل من الخارج.

 

وقال رئيس التمثيل التجاري يحيي الواثق بالله إن شركة يازاكى اليابانية تعتبر من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في أنظمة التوزيع الكهربائى للسيارات والتي تأسست عام 1941 مشيراً إلى أن هذا المشروع من أسرع المشروعات التي أنهيت إجراءاتها من خلال حصولها على الرخصة الذهبية.

 

وأوضح الواثق بالله إن التمثيل التجاري لعب دور كبير لجذب شركة يازاكي اليابانية إلي مصر، مشيرا إلي أن المشروع سيقام على مساحة 70 ألف متر مربع وتم تحديد مدة 12 شهراً لتنفيذ المشروع بالكامل ويساهم هذا المشروع الضخم فى تحقق رؤية الدولة المصرية فى مجال توطين صناعة السيارات بمصر بالاضافة الى مساهمته فى تنمية الصعيد.

 

وقال أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن هناك نهضة تنموية لوجستية وبنية تحتية قوية بمحيط مشروع شركة يازاكي اليابانية الأمر الذى ساهم في جذب الشركة للاستثمار في الفيوم، ومعدلات التنفيذ في البنية التحتية لمشروع يازاكي تشهد تطور وهناك إصرار على تجاوز كافة التحديات وخلق مجتمع صناعى شرق محافظة الفيوم عبر مشروع يازاكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى