يلا تريند

العلاقة الدبلوماسية بين زامبيا والسعودية

العلاقة بين زامبيا والسعودية تعتبر من العلاقات والرائعة والتي تتواجد منذ زمن طويل، حيث قد أعربت وزارة الخارجية للمملكة العربية السعودية عن مدى تقديرها واحترامها للقرار الخاص بجمهورية زامبيا، والذي ينص على القيام بإعفاء كل المواطنين السعوديين من التأشيرة الخاصة بالدخول الى أراضيها.

وقد قالت وزارة الخارجية السعودية أن هذا القرار قد أتى للتأكيد على مدى قوة وعمق العلاقات المتطورة بين كل من جمهورية زامبيا والمملكة العربية السعودية.

كما قد قامت وزارة الخارجية بإضافة أن هذا القرار قد صدر من أجل القيام بتجسيد المواصلة للعمل بين الدولتين ويكون مشترك، وذلك يعمل على تحقيق التطلعات التي تخص كل من البلدين، والعمل على تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم بين الدول والشعوب.

النشاط الخاص بمركز الملك سليمان داخل زامبيا

حيث قد تم تسليم أكثر من 50 طنا من التمور كهدية إلى الجمهورية زامبيا إلى مركز الملك سلمان والخاص بـأعمال الإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك في شهر أغسطس السابق.

وقد قام بالحضور السفير الخاص بالمملكة العربية السعودية في زامبيا أسامة بن محمد كرنشي، وأيضا الفريق الخاص بالمركز، ومن الجانب الآخر لجمهورية زامبيا فقد حضر وزير الزراعة والذي يدعي هون روبين، والمدير الخاص بإدارة الكوارث قابريل بولين.

اقرأ أيضًا: قرار محكمة القضاء بـ منع ظهور محمد رمضان إعلاميًا

ما مدى النشاط الدبلوماسي في زامبيا

قد قام رئيس جمهورية زامبيا هاكايندي هيشيليما في القصر الرئاسي الخاص بجمهورية زامبيا، المستشار الخاص بالديوان الملكي أحمد قطان، والوفد المرافق له أيضا.

وقد قام المستشار قطان بتقديم التحيات الخاصة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الأمير محمد بن سليمان وهو ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع حفظهم الله.

ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول دولة زامبيا والعلاقات الدبلوماسية بينها وبين المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى